عشرات القتلى بتفجيرات في أفغانستان
آخر تحديث: 2012/8/14 الساعة 18:08 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/14 الساعة 18:08 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/27 هـ

عشرات القتلى بتفجيرات في أفغانستان

التفجيرات في أفغانستان باتت تستهدف كل المناطق (الفرنسية-أرشيف)

فجر مهاجمون أنفسهم اليوم الثلاثاء في سوق بعاصمة ولاية نمروز في جنوب غرب أفغانستان مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 36 شخصا بينهم 15 من أفراد الشرطة، وإصابة أكثر من مائة وفقا لمسؤولين محليين.

ونقل مراسل الجزيرة ولي الله شاهين عن مصادر أمنية أفغانية أن 11 شاركوا بالهجمات إلا أن ثلاثة فقط تمكنوا من تفجير أنفسهم قرب أهداف مختلفة بمدينة زارنج عاصمة الولاية الواقعة عند الحدود مع إيران.

وأضاف المراسل أن الشرطة قتلت واعتقلت بعض المهاجمين في حين ما يزال اثنان على الأقل فارين. وأشار إلى أن خبراء يعتقدون أن الطريقة التي نفذت بها الهجمات ترجح أن حركة طالبان تقف وراءها.

ونقل مراسل الجزيرة عن محللين أن المهاجمين كانوا يريدون استهداف منشآت حكومية، بيد أن الشرطة حالت دونهم مما اضطرهم إلى تفجير أحزمتهم الناسفة في سوق.

وقال والي نمروز عبد الكريم برهاوي إن 21 مدنيا و15 من قوات الأمن قتلوا بتلك الهجمات في حين أصيب 66 آخرون. وفي وقت لاحق قالت مصادر طبية في زارنج إن عدد الجرحى ارتفع إلى 110.

وتحدث برهاوي عن خمسة تمكن ثلاثة منهم من تفجير أنفسهم قرب المستشفى وفي موضعين آخرين, في حين قتل الآخران برصاص الأمن.

من جهته, قال قائد شرطة نمروز موسى رسولي إن قواته قتلت اثنين من "الانتحاريين" المفترضين الليلة الماضية, واعتقلت ثلاثة آخرين صباح اليوم, ثم قتلت آخرين قبل أن يفجروا أنفسهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات