حظر للتجول بعد مقتل مائة بنيجيريا
آخر تحديث: 2012/7/9 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: بوتين يقول إن روسيا ستحتفظ بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية في سوريا
آخر تحديث: 2012/7/9 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/20 هـ

حظر للتجول بعد مقتل مائة بنيجيريا

هجمات طائفية سابقة استهدفت كنيسة في ولاية بوتشي (الأوروبية)
قال متحدث باسم حاكم ولاية بلاتو بوسط نيجيريا اليوم الاثنين إن هجمات شنها رعاة مسلحون بداية الأسبوع الجاري خلفت أكثر من مائة قتيل، بينهم عضو في مجلس الشيوخ ومسؤول قضائي، مما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في أربع مناطق.

وأكد بام أيوبا أن ثمانين على الأقل قتلوا بهجمات لمسلحين من جماعة "الفولاني" على عدة قرى يوم السبت الماضي، بينما قتل 22 على الأقل عندما هاجم مسلحون أمس الأحد مشيعين لضحايا اليوم السابق.

وأضاف أيوبا والمتحدث باسم شرطة الولاية أبوه إيمانويل أن الهجوم على المدافن نفذته ذات الجماعة التي تخوض نزاعات طويلة على حقوق ملكية أراض.

ويشكو رعاة "الفولاني" -وهم مسلمون- من تهميش بحقهم من طرف قرويين مسيحيين من إثنية "بيروم" المسيطرة على السلطة السياسية في الولاية.

وقال المسؤولون والشرطة إن ضمن القتلى الذين سقطوا أمس الأحد عضو مجلس شيوخ الولاية غيانغ دانتونغ، والمسؤول القضائي غيانغ فولاني.

وفور انتشار خبر مقتل المسؤولين، قامت حشود بقطع مجموعة طرق بالولاية التي تشهد اضطرابات طائفية باستمرار، مما دفع الحاكم جوناه جانغ إلى فرض حظر تجول طيلة نهار أمس الأحد في أربع مناطق.

وتم تمديد حظر التجول اليوم الاثنين، في حين سمح للسكان في هذه المناطق بالتنقل فقط بين الظهيرة والمساء، بحسب أيوبا الذي أكد أن هدف هذا الإجراء هو "إحلال الهدوء".

المصدر : الفرنسية