الانقطاع الكهربائي طال كل منطقة الشمال حيث تقيم نسبة 28% من السكان البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة

شهد شمال الهند الاثنين انقطاعا واسع النطاق للكهرباء, حرم مئات ملايين السكان من التيار في تسع ولايات من بينها ولاية نيودلهي، بسبب عطل كبير في شبكة الكهرباء في مناطق كثيرة شمال الهند، في واحد من أسوأ عمليات انقطاع الكهرباء تشهدها البلاد منذ أكثر من عشر سنوات، بحسب السلطات.

 

وسعت السلطات لتحديد العطل الذي شل قطار الأنفاق في نيودلهي وخطوط السكك الحديدية مع إلغاء الرحلات, والمستشفيات وحرم المنازل من تكييف الهواء.

 

وبحلول الضحى عادت الكهرباء إلى أجزاء من دلهي وأوتار براديش وهي ولاية يزيد عدد سكانها على البرازيل.

 

وقال أس كاي سوني رئيس المجموعة المكلفة بتشغيل الشبكة الكهربائية شمال الهند باور سيستم أوبريشن كوربوريشن "بسوك" لفرانس برس إن "أولوياتنا هي إعادة التيار, وسيتم تحليل العطل لاحقا. إننا نستخدم الشبكة الكهربائية التابعة لشمال البلاد وغربها".

 

وفي بيان أصدرته (بسوك) قالت إن الانقطاع الكهربائي طال كل منطقة الشمال، حيث تقيم نسبة 28% من السكان البالغ عددهم بالإجمال 1.2 مليار نسمة.

 

والولايات التسع المعنية هي نيودلهي والبنجاب وهريانا وأوتار براديش وهيماشال براديش وراجاستان وجامو وكشمير وأوتارانشال وماديا براديش.

 

وفي أماكن كثيرة أثر انقطاع الكهرباء على التزود بالماء نظرا إلى تشغيل مضخات المياه على أسطح المباني بالكهرباء، وبلغت درجات الحرارة الاثنين بين 34 و36 درجة في شمال البلاد.

المصدر : وكالات