أوباما وقع قانونا يقضي بتخصيص سبعين مليون دولار إضافية من المساعدات العسكرية لإسرائيل (الفرنسية)
وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا يقضي بتخصيص سبعين مليون دولار إضافية من المساعدات العسكرية لدولة إسرائيل، وذلك قبيل زيارة يقوم بها لتل أبيب منافسه الجمهوري في سباق الرئاسة مت رومني.

وقال بعد التوقيع على القانون إن الولايات المتحدة ستعلن هذا الأسبوع عن التزام إضافي تجاه مشروع القبة الحديدية بقيمة سبعين مليون دولار كإنفاق إضافي، واصفاً البرنامج بأنه حساس جداً في منع الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

ووصف أوباما التزام أميركا تجاه إسرائيل بأنه ثابت، معتبراً مشروع القانون الذي وقعه اليوم دليلا على ذلك، خصوصاً أن الكونغرس وقع عليه.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا سيزور إسرائيل للمزيد من التشاور، ولإيجاد طرق إضافية للمحافظة على هذا التعاون الذي يعزز التفوق النوعي العسكري الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن القانون يعبّر عن دعم الكونغرس بأعضائه الجمهوريين والديمقراطيين لمبادرات الإدارة في تعميق التعاون الدفاعي الأميركي الإسرائيلي الذي يشمل تزويد إسرائيل بالدعم المالي والتقني لإنتاج أنظمة دفاعية لمواجهة خطر الصواريخ والقنابل.

وأضاف البيان أن الإدارة الأميركية تنوي في السنوات الثلاث المقبلة طلب المزيد من التمويل للقبة الحديدية بناء على التقييم الإسرائيلي السنوي للتهديدات الأمنية.

المصدر : يو بي آي