تحقيق مع قائد شرطة القدس بقضية تحرش
آخر تحديث: 2012/7/26 الساعة 16:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/26 الساعة 16:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/8 هـ

تحقيق مع قائد شرطة القدس بقضية تحرش

الشرطة الإسرائيلية عينت قائدا جديدا لقطاع القدس بعد تنحي شاحم (رويترز-أرشيف)
دخل قائد شرطة القدس اللواء نيسو شاحم في إجازة إلزامية بسبب التحقيق معه بشبهة التحرش الجنسي، وأحيل على الإجازة الإلزامية أيضا ضابط كبير آخر يشتبه في تستره على القضية.

وأخذت وسائل الإعلام الإسرائيلية تنشر تفاصيل القضية اليوم، بعد ساعات فقط من رفع القضاء أمرا بحظر النشر في التحقيق الذي استمر بشكل سري لأسابيع حسبما ذكرت صحيفتا هآرتس ويديعوت أحرونوت.

وحسب الصحيفتين حقق أمس مع شاحم بشبهة التحرش الجنسي والسلوك المشين وإقامة علاقات غير شرعية، وهي علاقات يمنعها القانون الإسرائيلي إن كانت مع مرؤوسين ولو برضى الطرفين.

كما شمل التحقيق قائد شرطة محيط القدس نيسيم ادري، الذي يشتبه في تستره على القضية رغم تلقيه تقارير بشأنها.

ونقلت الصحيفتان عن مصادر قضائية قولها إن المشتبه فيهما -اللذين التقى بهما أمس مفتش الشرطة الإسرائيلية- تعاونا مع التحقيق.

وقالتا إن المشتبه فيهما طلبا في نهاية التحقيق أمس إحالتهما على إجازة، وهو ما تحقق لهما، حيث أفرج عنهما، مع منعهما من الاتصال بمن لهم علاقة بالقضية التي لا يزال التحقيق فيها مستمرا.

وحسب هآرتس تتمحور القضية حول شرطية كانت تعمل تحت إمرة حاشم المباشرة، لكن من بلّغ عن المشتبه فيه شخص آخر ساخط على عدم ترقيته.

واستند التحقيق فيما استند إلى رسائل نصية قصيرة نسبت إلى شاحم، الذي عين في منصبه قائد جديد بشكل مؤقت.

ولم يفصّل شاحم طبيعة التهم الموجهة إليه، وترك أمر ذلك لمحاميه.

لكن مقربين منه اعتبروا الاستناد في التحقيق إلى الرسائل النصية دليلا على ضعف ملف الاتهام، وتحدثوا عن حملة انتقام شخصي تشن ضد القائد شاحم.
المصدر : الصحافة الإسرائيلية

التعليقات