عشرات القتلى بعاصفة ممطرة بالصين
آخر تحديث: 2012/7/23 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/23 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/5 هـ

عشرات القتلى بعاصفة ممطرة بالصين

العاصفة تعد الأقوى التي تضرب بكين منذ 60 عاما (الفرنسية)

لقي العشرات مصرعهم في أقوى عاصفة ممطرة منذ 60 عاما تضرب العاصمة الصينية بكين ومناطق تقع شمال وشمال غرب البلاد، لتتسبب أيضا في خسائر مادية جسيمة، مما أجبر السلطات على إجلاء آلاف السكان.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في الصين أمس الأحد أن أعتى عاصفة ممطرة شهدتها بكين في ستة عقود أدت إلى مقتل 37 شخصا على الأقل وغمرت الشوارع بالمياه وحاصرت نحو 80 ألف شخص في المطار الرئيسي بالمدينة.

وأدت العاصفة التي بدأت بعد ظهر السبت واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل إلى غمر الشوارع الرئيسية والأنفاق بالمياه.

وقالت الحكومة المحلية لمدينة بكين على موقعها على الإنترنت إن 37 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بينهم 25 شخصا ماتوا غرقا وستة قتلوا تحت أنقاض المنازل المنهارة وخمسة صعقتهم الكهرباء وشخص صعقه البرق.

وقالت بكين نيوز إن أكثر من 500 رحلة جوية ألغيت في مطار بكين الدولي، لكن شبكة مترو الأنفاق لم تتأثر إلى حد كبير باستثناء تدافع الناس عليها من أجل العودة إلى منازلهم إذ لا يستطيعون استخدام السيارات أو الحافلات أو سيارات الأجرة.

وقالت وكالة الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية للأنباء إن المدينة هطلت عليها أمطار بلغ ارتفاعها 170 ملليمترا في المتوسط، في حين بلغ منسوب مياه الأمطار التي هطلت على منطقة فانج شان التي تقع إلى الغرب من بكين 460 ملليمترا.

وفي مقاطعة شانجي الشمالية، قال مسعفون طبيون إن أربعة أشخاص قضوا واعتبر خامس في عداد المفقودين عندما سقطت سيارة كانوا على متنها في أحد الأنهار.

المصدر : وكالات

التعليقات