غالبية بإسرائيل ضد هجوم منفرد على إيران
آخر تحديث: 2012/7/20 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/20 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/2 هـ

غالبية بإسرائيل ضد هجوم منفرد على إيران

المسؤولون الإسرائيليون يتحدثون عن أنشطة سرية إيرانية لصنع أسلحة نووية (رويترز-أرشيف)

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت الجمعة أن غالبية الإسرائيليين ما زالوا يعارضون هجوما منفردا على إيران حتى لو فشلت الجهود الدبلوماسية في إقناع طهران بوقف برنامجها النووي.

وردا على سؤال عن ما ستفعل إسرائيل إذا فشلت العقوبات في منع إيران من امتلاك الوسائل اللازمة لصنع قنبلة نووية, أبدى 29% من المستجوبين معارضتهم التامة لهجوم إسرائيلي محتمل على إيران, بينما قال 26% إنهم لا يعرفون الإجابة على هذا السؤال.

كمأ أظهرت نتائج الاستطلاع -الذي أجراه معهد لسبر الأراء لحساب صحيفة معاريف- أن 19% 
فقط من الإسرائيليين سيؤيدون شن الضربات العسكرية -التي أشار إليها سابقا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- على إيران لتدمير منشآتها النووية. 

وفي الوقت نفسه, أعلن 26% من العينة التي شملت 506 إسرائيليين تأييدهم عملا عسكريا
ضد إيران بشرط أن يكون مدعوما من الولايات المتحدة.

وتتقارب نتائج هذا الاستطلاع كثيرا مع استطلاع آخر نشر في مارس/آذار الماضي قبل أن تبدأ الولايات المتحدة وخمس قوى عالمية أخرى جولة من المفاوضات مع طهران في محاولة منها لتقييد البرنامج الإيراني لتخصيب اليورانيوم.

وفي مقابل التهديدات الإسرائيلية بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال فشل المجتمع الدولي في وقف الأنشطة النووية الجارية فيها, وفي مقدمتها تخصيب اليورانيوم, لوحت إيران مرارا برد مؤلم يشمل ضربات صاروخية على إسرائيل, وعلى قواعد أميركية في المنطقة.

المصدر : رويترز

التعليقات