قتلى وجرحى بهجمات على كنيستين بكينيا

REUTERS/An 11-year-old survivor stands amid the burnt out ruins of the Kenya Assemblies of God Pentacostal church, where at least 18 people were bruned
undefined

لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون في هجومين منفصلين بالقنابل اليدوية على كنيستين في مدينة غاريسا شرقي كينيا القريبة من الحدود الصومالية.

وقال شرطي في المكان إنه تم "إلقاء قنبلتين في كنيستين ونقل أناس إلى المستشفى، في حين يقوم رجالنا بتعداد الجرحى"، مضيفا أن العدد حتى الآن بلغ عشرة قتلى وأربعين جريحا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مسلحين فتحوا النار ورموا قنابل يدوية باتجاه كنيسة كاثوليكية وكنيسة أفريكان إنلاند في غاريسا اليوم.

وقال مصدر في الشرطة إن ما لا يقل عن عشرة قتلوا في كنيسة أفريكان إنلاند وحدها، مشيرا إلى أنه لم يتم توقيف أي متورط حتى الآن، ولكنه يقول إن ثمة تقارير تتحدث عن تورط خمسة في الهجوم على كنيسة أفريكان إنلاند، واثنين في الهجوم على الكنيسة الكاثوليكية.

وأعرب المصدر عن خشيته من سقوط عدد كبير من القتلى في المدينة التي تبعد 140 كيلومترا عن الصومال، وتضم أهم قاعدة عسكرية استخدمت في نشر قوات كينية بالصومال لقتال حركة الشباب المجاهدين.

وقد شهدت كينيا في الأشهر الأخيرة اعتداءات عدة بالقنابل منذ أن دخل الجيش الكيني أواخر 2011 إلى جنوب الصومال.

المصدر : وكالات