يميني يصفع شيوعية بمناظرة باليونان
آخر تحديث: 2012/6/7 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/7 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/18 هـ

يميني يصفع شيوعية بمناظرة باليونان

 

كاسيدياريس يصفع كانيلي أثناء الحوار التلفزيوني الذي تحول إلى فوضى عارمة (الفرنسية)

صفع المتحدث باسم حزب الفجر الذهبي الذي ينتمي لأقصى اليمين في اليونان سياسية يسارية على وجهها ورمى أخرى بكوب ماء، أثناء مناظرة تلفزيونية اليوم الخميس مما سبب صخبا سياسيا وأدى إلى صدور أمر باعتقاله.

وتحوّل النقاش التلفزيوني إلى فوضى عندما قذف إلياس كاسيدياريس ماء من كوب على العضو في حزب سيريزا اليساري المتطرف رينا دورو ووصفها بـ"النكتة".

وعندما كان المشاركون في الحوار يراقبون ما جرى بصمت تام، تدخلت النائبة البرلمانية عن الحزب الشيوعي ليانا كانيلي لصالح دورو وقذفت صحيفة على كاسيدياريس الذي وصفها بالـ"كومي" في إشارة إلى "كومينست" أي شيوعية، ووقف ودفعها وصفعها بشدة على وجهها.

وقالت كانيلي للصحفيين لاحقا "كنت أخشى من أن يقذف بالزجاج ويؤذي أحدا ما". وعرضت كدمة زرقاء على خدها قائلة "إنها وسام شرفي".  

إدانات
وأدانت أحزاب سياسية أخرى ما فعله إلياس كاسيدياريس عندما هاجم السيدتين خلال برنامج حواري صباحي على قناة أنتينا التلفزيونية الخاصة، قبل الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 17 يونيو/حزيران في اليونان.

وقال مقدم البرنامج إنه تم حبس كاسيدياريس في غرفة بالأستوديو التلفزيوني لكنه كسر الباب وهرب.

وقال مسؤول في محكمة إن ممثلا للادعاء العام أمر الشرطة بملاحقة كاسيدياريس واعتقاله لاتهامات بالتسبب في أذى جسدي بالغ.

عداء للمهاجرين
وكان حزب الفجر الذهبي قد حصل في أول ظهور له على الساحة السياسية باليونان على 7% من الأصوات في الانتخابات غير الحاسمة في مايو/أيار، ودخل البرلمان للمرة الأولى محملا بعداء للمهاجرين بطريقة غير مشروعة في اليونان المثقلة بإجراءات التقشف.

وينفي حزب الفجر الذهبي عن نفسه صفة النازية الجديدة، لكن زعيمه نيكوس ميهالولياكوس يؤدي التحية النازية وأنكر المحرقة النازية "الهولوكوست".

وتراجعت شعبية الحزب قبل الانتخابات المقررة يوم 17 يونيو/حزيران لكن لا يزال من المتوقع أن يتجاوز نسبة 3% اللازمة للفوز بمقاعد في البرلمان.

وسارعت الرئاسة اليونانية والحكومة والأحزاب السياسية المنافسة لإدانة الهجوم وحث البعض أنصار الفجر الذهبي على التخلي عن دعمهم للحزب.

المصدر : رويترز

التعليقات