إيران تنتقد الحكم على مبارك
آخر تحديث: 2012/6/5 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/5 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/16 هـ

إيران تنتقد الحكم على مبارك

مبارك خلال جلسة النطق بالحكم عليه يوم السبت (الفرنسية)
انتقدت إيران الاثنين الحكم الصادر ضد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وقالت إنه يدل على أن الثورة المصرية لم تكتمل.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها اللواء سيد يحيى رحيم صفوي مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون العسكرية بمناسبة إحياء الذكرى الـ23 لرحيل آية الله الخميني.

وقال رحيم صفوي إن الحكم الصادر بحق مبارك بالسجن المؤبد "يدل على أن الثورة المصرية لم تكتمل بعد، وأنه ما زال هناك نفوذ لأميركا والصهاينة في مصر". 
 
وأضاف في كلمته التي ألقاها بمدينة شيراز جنوبي إيران أن ما سماه نفوذ الأميركان والصهاينة باق خاصة في المجلس العسكري الحاكم في مصر.

وقضت محكمة جنايات القاهرة السبت الماضي بالحكم على مبارك (84 عاما) ووزير داخليته السابق حبيب العادلي بـ السجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي. كما تمت تبرئة مساعدي العادلي -باستثناء مدير مباحث أمن الدولة السابق حسن عبد الرحمن- وعلاء وجمال ابني مبارك لكن الأخيرين ظلا في السجن على ذمة قضية أخرى.

ومن جهة أخرى، قال رحيم صفوي إن الشعب المصري سيتخذ قراره النهائي في انتخابات رئاسة الجمهورية الشهر الجاري، وأشار إلى أنه سينتخب "طريقا ينبثق من صميم الإسلام وعقيدة الشعب المصري المسلم المناهض للكيان الصهيوني المحتل (إسرائيل)".
 
يُذكر أن الدور الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية سيجري يومي 16 و17 يونيو/حزيران الجاري بين محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء بنظام مبارك.

المصدر : وكالات

التعليقات