حداد بنيجيريا لمقتل 153 بتحطم طائرة
آخر تحديث: 2012/6/4 الساعة 05:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/4 الساعة 05:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/15 هـ

حداد بنيجيريا لمقتل 153 بتحطم طائرة


أعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان الحداد العام ثلاثة أيام بعد مقتل 153 شخصا بتحطم طائرة أمس الأحد بولاية لاغوس في جنوب البلاد.

وأكدت شركة "دانا إير" مقتل جميع ركاب الطائرة الذين كان من بينهم شخصيات عامة معروفة بعضها يشغل مناصب في الحكومة، منهم المدير العام للشؤون العامة لهيئة البترول الوطنية.

وقال مدير الطيران المدني في نيجيريا هارولد ديمورين إنه يستبعد وجود ناجين من الحادث، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ هرعت إلى موقع تحطم الطائرة.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة في ولاية لاغوس جوزيف جايوبا أن الطائرة تحطمت فوق حي إيجو في شمال مدينة لاغوس المترامية التي يقطنها 15 مليون شخص على طول ساحل خليج بنين.

وكانت الطائرة قادمة من العاصمة أبوجا عندما انحرفت عن مسارها لحظة الهبوط فارتطمت بأحد المباني في لاغوس. وتصاعد دخان أسود كثيف من منطقة الحادث.

وقال سكان لوكالة الصحافة الفرنسية إن الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض جدا اصطدمت أولا بالمبنى. وروى شاهد أن الطائرة "حلقت على علو منخفض جدا وكان صوتها قويا للغاية قبل أن تتحطم فوق منطقة سكنية ثم اشتعلت فيها النيران".

ونقل سكان آخرون أن الطائرة سقطت مباشرة على الحي السكني وشوهد أحد جناحيها في مكان الكارثة الذي تهافت عليه عمال الإنقاذ وعناصر الشرطة. كما شوهد ذنب الطائرة وقد انفصل عن هيكلها وسط أنقاض الأبنية المدمرة المشتعلة، في حين كانت النيران مندلعة في سيارات متوقفة في مكان الارتطام.

وكانت نفس الطائرة قد عانت من مشاكل أثناء هبوطها الشهر الماضي ولم يتم إصلاحها, وتبين أنها من إنتاج عام 1990.

وباشرت شركة دانا للطيران عملها عام 2008، وهي اليوم إحدى أكبر شركات الطيران النيجيرية، وتعمل طائرات هذه الشركة بين مدن أبوجا ولاغوس وكالابار وبورت هاركورت ويويو.

ويأتي الحادث بعد أقل من 24 ساعة من تحطم طائرة نقل نيجيرية قرب مطار أكرا في غانا ومقتل عشرة أشخاص بذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات