أدى زلزال بقوة 8 درجات يوم 12 مايو/أيار 2008 إلى مقتل آلاف الأشخاص بالصين (رويترز-أرشيف)

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من مائة آخرين في زلزال ضرب منطقة جبلية بجنوب غرب الصين أمس الأحد، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وقال مركز الزلازل الأميركي إن قوة الزلزال بلغت 5.5 درجات على مقياس ريختر، وضرب المنطقة الحدودية التي تفصل مقاطعة سيشوان عن مقاطعة يونان قبل الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت غرينتش) على عمق 9.3 كلم.

وقدرت الحكومة الصينية قوة الزلزال بـ5.7 درجات، وتلته هزة ارتدادية بقوة 3.3 درجات، بحسب أجهزة الزلازل الصينية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إن الزلزال تسبب في هدم عدد من المنازل وانقطاع الاتصالات في أجزاء من منطقة نينغلانغ في مقاطعة يونان، وأضافت أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم في منطقة نينغلانغ، في حين قضى شخص رابع في منطقة يانيوان المجاورة في سيشوان.

وذكرت الوكالة نقلا عن السلطات المحلية أن الزلزال أوقع 104 جرحى بينهم 20 في حالة خطرة، وقالت إن سلطات مقاطعة يونان أرسلت مساعدات إغاثة إلى منطقة نينغلانغ الأكثر تضررا، منها 1100 خيمة وثلاثة آلاف بطانية، وفق المصدر نفسه.

يشار إلى أن المنطقة الجبلية التي وقع فيها الزلزال عرضة لزلازل متكررة، ففي فبراير/شباط 1996 أسفر زلزال قوي عن مقتل 200 شخص وتدمير آلاف المنازل في ليجانيغ، وهي موقع صنفته اليونيسكو تاريخيا، كما أدى زلزال بقوة 8 درجات يوم 12 مايو/أيار 2008 إلى مقتل آلاف الأشخاص في سيشوان.

المصدر : وكالات