ثلاثة قتلى بانفجار في ملهى بكينيا
آخر تحديث: 2012/6/25 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/25 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/6 هـ

ثلاثة قتلى بانفجار في ملهى بكينيا

رجال الإطفاء يفحصون موقع الهجوم الذي استهدف ملهى بمدينة مومباسا السياحية (الفرنسية)
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب نحو ثلاثين مساء أمس الأحد في كينيا إثر انفجار استهدف ملهى في مدينة مومباسا السياحية كان رواده يتابعون مباراة كرة قدم، وذلك وفق ما أعلنته منظمة الصليب الأحمر الكينية اليوم الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة نيلي مولوكا إن "اثنين من الضحايا توفيا في المستشفى، إضافة إلى شخص قتل في موقع الانفجار".

وكانت الشرطة قد ذكرت سابقا أن شخصا قتل وأصيب نحو ثلاثين بجروح في هجوم بقنبلة يدوية استهدف مساء أمس ملهى في مدينة مومباسا السياحية بجنوب كينيا.

وقال أغري أدولي قائد الشرطة في هذه المدينة المطلة على المحيط الهادي إن "التفجير أسفر عن قتيل ونحو ثلاثين جريحا بينهم ثلاثة في حال حرجة". وأضاف أن أحد الجرحى مشتبه في تورطه في الهجوم وقد وضع تحت الحراسة في المستشفى.

واستهدف الهجوم ملهى "أريحا بار" في حي ميشوموروني المكتظ بالسكان قرابة العاشرة من مساء أمس الأحد، عندما كان رواده يتابعون عبر شاشة عملاقة مباراة في كرة القدم بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا في إطار ربع نهائي كأس أوروبا.

ويشار إلى أن السفارة الأميركية في العاصمة الكينية نيروبي كانت قد حذرت يوم السبت من تهديد وشيك بوقوع هجوم في مومباسا، وطلبت من كل موظفيها مغادرة المدينة. وقالت السفارة أيضا إنها علقت السفر بالنسبة لمسؤوليها إلى مومباسا حتى أول يوليو/ تموز.

وجاء تحذير السفارة الأميركية بعد أيام من إلقاء الشرطة القبض على اثنين من الإيرانيين عقب ضبط مواد كيميائية اشتبه في أنها تستخدم في صنع متفجرات في مومباسا.

المصدر : وكالات

التعليقات