قتلى بهجمات متجددة بأفغانستان
آخر تحديث: 2012/6/21 الساعة 13:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/21 الساعة 13:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/2 هـ

قتلى بهجمات متجددة بأفغانستان

 توالي الهجمات يؤشر على صعوبة تسليم المهام الأمنية للقوات الأفغانية (رويترز-أرشيف)

قتل عشرون مسلحا واعتقل خمسة آخرون في أفغانستان خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في أرجاء مختلفة من البلاد, حسب ما أعلنته وزارة الداخلية الأفغانية, في وقت حذر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي من تزايد الهجمات على القوات الأمنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم الخميس إنه خلال الساعات الـ24 الأخيرة أجرت الشرطة الوطنية والجيش وقوات التحالف 13 عملية مشتركة في ولايات كابل وننغرهار ولغمان وقندهار وهلمند وزابل وأورزغان ولوغار وباكتيا وفرح.

وذكر البيان أن نتيجة العمليات كانت 20 قتيلا من المسلحين وإصابة واحد، كما اعتقل خمسة من قبل الشرطة، وصودرت كميات من الأسلحة والذخائر الحربية والأفيون والمواد المتفجرة.

كرزاي يحذر
جاء ذلك في وقت حذر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي من أن هجمات من سماهم المتمردين على القوات الأمنية الأفغانية تزايدت في الأشهر الماضية. وأشار كرزاي أمام جلسة خاصة للبرلمان إلى قتل ما يصل إلى 25 يوميا في هجمات مسلحة.

يشار إلى أنه في خلال هذا الأسبوع وحده، نفذ المسلحون ثلاث هجمات ضد مواقع للجيش الأفغاني وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في شرق البلاد وجنوبها.

وتستهدف حركة طالبان القوات الأفغانية بشكل يومي في الوقت الذي تستعد فيه الشرطة والجيش لتولي مسؤولية الأمن بعد انسحاب قوات حلف الناتو بحلول نهاية 2014.

وطبقا لوكالة الصحافة الفرنسية, فإن تزايد أعمال العنف يضاعف الشكوك حول قدرة القوات الأفغانية على تحمل مسؤولية الأمن بعد رحيل قوات حلف الناتو التي يبلغ عددها 130 ألف عنصر.

المصدر : وكالات

التعليقات