مسلح يحتجز رهائن بمصرف فرنسي
آخر تحديث: 2012/6/20 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/20 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/1 هـ

مسلح يحتجز رهائن بمصرف فرنسي

الشرطة الفرنسية بجوار البنك الذي تعرض للهجوم في تولوز (الفرنسية)
أعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية أن مسلحا قالت إنه ينتمي لتنظيم القاعدة احتجز اليوم الأربعاء أربعة رهائن في مصرف يقع بتولوز في جنوب غرب فرنسا، وأكدت قناة "بي أف أم" التلفزيونية الفرنسية الإفراج عن أحدهم. 

وقالت مصادر بالشرطة -وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية- إن الرجل في الثلاثينيات من العمر ولم تعرف هويته بعد، وقد اقتحم المصرف صباح اليوم. وأضافت المصادر أن الرجل أطلق رصاصة ثم احتجز أربعة أشخاص بينهم مدير المصرف، مؤكدة عدم إصابة أي أحد.

وتوجهت وحدات للتدخل من بوردو بجنوب غرب البلاد ومرسيليا بجنوب شرقها إلى تولوز فور وقوع الحادث، كما فرض طوق أمني حول المصرف.

وأعلن النائب العام في تولوز ميشال فاليه للوكالة الفرنسية أنه يتم العمل على إنشاء جهاز مهمته بدء حوار مع هذا الشخص الذي رجح مصدر آخر فرضية أن يكون مصابا بالجنون.

وصرح المسؤول بالشرطة سدريك ديلاج لوكالة رويترز بأن الرجل يحتجز عدة رهائن في فرع بنك الائتمان الصناعي والتجاري الفرنسي وأنه أطلق رصاصة بعد محاولة فاشلة فيما يبدو للسطو المسلح. 

وعن دوافع الرجل، قال ديلاج "لا نعلم بعد ماذا يريد ولكن يبدو أنها محاولة فاشلة لسطو مسلح".

ووقع حادث احتجاز الرهائن في نفس المنطقة التي كان الشاب الفرنسي محمد مراح (23 عاما) قد تحصن بها في مارس/آذار الماضي قبل أن تهاجمه الشرطة الفرنسية وتقتله. 

وقُتل محمد مراح بعد حصار دام أكثر من ثلاثين ساعة في بيته بتولوز، وقد اعترف بقتل ثلاثة أطفال ومدرس يهودي وثلاثة عسكريين بين 11 و19 مارس/آذار الجاري في تولوز ومونتوبان.

المصدر : وكالات

التعليقات