وزير إسرائيلي يلمح لشن هجوم على إيران
آخر تحديث: 2012/6/14 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/14 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/25 هـ

وزير إسرائيلي يلمح لشن هجوم على إيران

موشي يعالون قال إن الأفضل لإسرائيل مهاجمة إيران بدلا من ترك هذا البلد يمتلك السلاح النووي (الفرنسية)

قال موشي يعلون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الأفضل لإسرائيل مهاجمة إيران بدلا من تركها تمتلك السلاح النووي. في الوقت الذي ألقت فيه إيران القبض على عدة أشخاص قالت إنهم من عملاء إسرائيل بتهمة التورط في اغتيال ثلاثة علماء نوويين إيرانيين.

وقال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الأفضل لإسرائيل مهاجمة إيران بدلا من ترك هذا البلد يمتلك السلاح النووي.

وأضاف في مقابلة نشرتها صحيفة هآرتس الخميس، إن "إسرائيل لن تقبل في أي ظرف أن تكون السكين على رقبتها وإذا كان لا بد من الخيار بين القنبلة الإيرانية أو القصف الإسرائيلي، فالقصف هو الأفضل في نظري".

وأشار إلى أن الإيرانيين سرعوا في الأشهر الأخيرة أنشطتهم لتخصيب اليورانيوم. وأضاف "إن لم تشدد الضغوط الدبلوماسية أو الاقتصادية على إيران وإن لم تتحقق تطورات إيجابية أخرى، فإن ساعة الحقيقة ستدق قريبا".

وقد كرر المسؤولون الإسرائيليون ومن ضمنهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، مرات عديدة أن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة"، وهي صيغة أقل وضوحا من تصريحات يعالون التي تترك الباب مفتوحا أمام احتمال شن هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية.

وزارة الأمن الإيرانية أعلنت أنها ألقت القبض على عدة أشخاص من عملاء إسرائيل اتهمتهم بالتورط في اغتيال ثلاثة علماء نوويين إيرانيين

اعتقالات
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم الخميس أنها ألقت القبض على عدة أشخاص ممن وصفتهم بعملاء إسرائيل اتهمتهم بالتورط في اغتيال ثلاثة علماء نوويين إيرانيين.

وقال بيان للوزارة نشرته وكالة مهر الإيرانية، إن عناصر وزارة الأمن تمكنوا من إلقاء القبض على الأشخاص الرئيسيين الضالعين في اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين. ولكنها لم تحدد عددهم.

وذكرت الوزارة أنها ستقدم تفاصيل عن عمليات اعتقال منفذي اغتيالات العلماء ماجد شهرياري ومصطفى أحمدي روشان ورضا قشقائي.

يُشار إلى روشان وقشقائي كانا يعملان بموقع نطنز وتم اغتيالهما في طهران يوم 11 أبريل/ نيسان 2012، بينما اغتيل شهرياري، وهو مؤسس الجمعية النووية الإيرانية، بانفجار استهدف سيارته بطهران يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات