قتلى بهجوم على الناتو في أفغانستان

NATO and US soldiers stand guard at the site of a suicide attack near Camp Phoenix in Kabul on January 26, 2010. A suicide bomber in a car laden with explosives struck near a US military base in Kabul on January 26, injuring at least nine Afghan civilians, police and the NATO-led force said.
undefined

أعلن مصدر أمني عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل اليوم الجمعة في هجوم استهدف قاعدة للقوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن بأفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) بولاية خوست المضطربة شرقي البلاد.

وقال المصدر إن "المهاجم صدم بشاحنته المليئة بالمتفجرات الحاجز الأمني الأول خارج القاعدة" مضيفا أن 13 شخصا آخرين أصيبوا بجروح في الهجوم الذي تبنته حركة طالبان.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في حلف الناتو قوله إنه علم بوقوع حادث في المنطقة لكن من السابق لأوانه التعليق الآن.

وفي السياق نفسه، ذكر مصدر بالشرطة أن اشتباكا يدور قرب القاعدة وأن قوات الأمن المحلية لا تستطيع الاقتراب من المنطقة.

وتبنت حركة طالبان الهجوم، مضيفة أن المهاجم صدم القاعدة بعربة محملة بكمية ضخمة من المواد الناسفة.

وتصعد طالبان من هجماتها في فصل الصيف منذ أبريل/نيسان الماضي لاستهداف الحكومة الأفغانية وقوات الأمن والقوات الأجنبية في البلاد.

وكان البرلمان الأفغاني وافق السبت بأغلبية كبيرة على اتفاقية الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة والتي ستسمح بوجود قوات أميركية في أفغانستان لعشر سنوات أخرى على الأقل، بعد مغادرة جميع القوات الأجنبية المقاتلة تقريبا نهاية عام 2014.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد وقعا على الاتفاق في الثاني من مايو/أيار الماضي أثناء زيارة الأول لكابل.

المصدر : وكالات