مقتل جنود أتراك ومتمردين أكراد باشتباكات

A Turkish soldier patrols on a road in the province of Sirnak, near the Turkish-Iraqi border, southeastern Turkey, 19 October 2007. Iraq's autonomous Kurds vowed to fight
undefined
قال مسؤولو أمن إن اشتباكين منفصلين بين الجنود الأتراك ومتمردين أكراد فجر اليوم الجمعة أسفرا عن مقتل ثلاثة جنود واثنين من المتمردين بالقرب من مدينة تونجيلي شرقي البلاد أثناء مداهمة القوات التركية مخابئ يشتبه بأن المتمردين يستخدمونها.

وذكر مسؤولون أن مروحيات تابعة للجيش التركي نقلت فرقا من القوات الخاصة إلى المنطقة فجر اليوم، لكن الضباب الكثيف والأمطار الغزيرة تسببا في إعاقة العمليات.

وأضاف المسؤولون أن مجموعة تضم ما بين 15 وعشرين من متمردي حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره تركيا ودول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منظمة إرهابية- كانت تخطط لشن هجمات في بلدة تونجيلي.

وكان الجيش التركي قد أطلق عملية ضد متشددي حزب العمال الكردستاني أثناء الليل في إقليم تونجيلي الجبلي.

ويشهد فصل الربيع بشكل عام زيادة في الاشتباكات بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني لأن المتمردين يخرجون من ملاجئهم الشتوية.

يُشار إلى أن أكثر من أربعين ألف شخص قد قتلوا في الصراع بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية منذ أن حمل المتمردون السلاح عام 1984 بهدف إقامة دولة مستقلة للأكراد.

المصدر : وكالات