20 قتيلا في تفجيرين بداغستان

Police officers gather around the wreckage of a car of a local Federal Security Service (FSB) officer destroyed by a bomb blast in Dagestan's capital Makhachkala, April 16, 2012. REUTERS
undefined

قالت وسائل إعلام روسية إن انفجارين قويين قتلا ما لا يقل عن عشرين شخصا وأصابا أكثر من ثلاثين آخرين بجراح، قرب مركز للشرطة خارج عاصمة إقليم داغستان الروسي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بيان للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب قوله إن القنبلة الأولى انفجرت حينما أوقفت الشرطة مركبة لمعاينة وثائقها، وانفجرت قنبلة ثانية حينما وصلت مركبات المطافئ والإسعاف متسببة في مزيد من الضحايا بمدينة محج قلعة.

ونقلت وكالة الأنباء عن مسؤول إنفاذ القانون أن زهاء 20 شخصا قتلوا و30 آخرين جرحوا، بينما نقل موقع لايفنيوز الإخباري على الإنترنت عن مسؤول في الشرطة المحلية قوله إن 17 شخصا قتلوا و68 أصيبوا بجراح.

وقالت وكالة إنترفاكس نقلا عن مسؤول إنفاذ القانون قوله "أشلاء بشرية تناثرت في الموقع، وتشير التقارير إلى أن بعض الأشخاص ما زالوا مفقودين".

وذكر موقع القوقاز سنتر الإسلامي غير الرسمي أن مركز الشرطة دمر تقريبا جراء الانفجار، وقالت وكالة الإعلام الروسية إن خط أنابيب غاز أصيب بأضرار في الهجوم.

يشار إلى أن داغستان تشهد حوادث إطلاق رصاص وهجمات بالقنابل بشكل شبه يومي، ضمن عمليات يشنها مسلحون يطالبون بالانفصال في أنحاء منطقة شمال القوقاز التي تسكنها أغلبية مسلمة بعد حربين انفصاليتين في الشيشان.

المصدر : وكالات