اعتقال شقيقين بالدانمارك بشبهة الإرهاب
آخر تحديث: 2012/5/29 الساعة 13:29 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر طبية: مقتل 3 من القوات العراقية في مواجهات مع البشمركة جنوب شرقي الموصل
آخر تحديث: 2012/5/29 الساعة 13:29 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/9 هـ

اعتقال شقيقين بالدانمارك بشبهة الإرهاب

 

تشديد الحراسة حول مقر صحيفة يولاندز بوستن بعد الاشتباه باحتمال تعرضها لهجوم (الفرنسية)

أعلنت وكالة الأمن والاستخبارات الدانماركية اليوم الثلاثاء أن الشرطة اعتقلت شقيقين من أصل صومالي للاشتباه في تخطيطهما لهجوم إرهابي داخل البلاد.

وجاء في بيان أن الشقيقين اعتقلا في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين لإحباط "عمل إرهابي ملموس"، حيث يشتبه في أنهما كانا يعدان لعمل إرهابي عن طريق إجراء حوارات بخصوص الوسائل والأهداف واستخدام أنواع الأسلحة بالإضافة لأمور أخرى.

وأضافت الوكالة أن الشقيقين البالغين من العمر 18 و23 عاما يحملان الجنسية الدانماركية ويقيمان في الدانمارك منذ 16 عاما، ولم يأت البيان على ذكر أسمائهما، في حين تشتبه الوكالة بأن يكون أحدهما قد تدرب في معسكر لحركة الشباب المجاهدين الإسلامية بالصومال.

وذكرت الوكالة في البيان أن أحد الشقيقين ألقي القبض عليه في منزله بمدينة آرهوس الدانماركية، في حين قبض على الآخر فور وصوله إلى مطار كوبنهاغن، وسيمثلان أمام المحكمة في وقت لاحق اليوم.

وأوضحت وكالة الأمن والاستخبارات الدانماركية أنه لا حاجة لرفع مستوى التأهب في البلاد عقب إعلان نبأ الاعتقال، مشيرة إلى عدم وجود تهديد "جاد".

وتأتي هذه الأنباء بعد نحو شهر من اعتقال ثلاثة أشخاص في العاصمة كوبنهاغن للاشتباه في تحضيرهم لعمل إرهابي، كما تستمر محاكمة أربعة آخرين بتهمة التورط في الإعداد لهجوم على طاقم جريدة "يولاندز بوستن" التي نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم عام 2005.

المصدر : وكالات

التعليقات