حظوظ انتخابية لمؤسس ويكيليكس بأستراليا
آخر تحديث: 2012/5/19 الساعة 12:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/19 الساعة 12:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/28 هـ

حظوظ انتخابية لمؤسس ويكيليكس بأستراليا

أسانج اشتهر بتسريب آلاف الوثائق الدبلوماسية الأميركية عبر موقعه ويكيليكس (الأوروبية-أرشيف)
أظهر استطلاع للرأي أن مؤسس موقع ويكيليكس المثير للجدل جوليان أسانج أمامه فرصة حقيقية للفوز بمقعد في مجلس الشيوخ في وطنه أستراليا إذا واصل قدما في خططه الترشح للانتخابات.

وقال 25% من المشاركين في الاستطلاع الذي نشرته صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد إنهم سيصوتون لرئيس الموقع الذي نشر آلاف الوثائق الدبلوماسية الأميركية.

وذكر أحد القائمين على الاستطلاع أن أنصار حزب الخضر اليساري على الأرجح سيدعمون أسانج، حيث أكد 39% منهم أنهم سيصوتون لصالحه، و"هذا يعني أن لديه فرصة جيدة لانتزاع نقطة الخضر في مجلس الشيوخ".

وأضاف أن هناك "قدرا كبيرا من الدعم لأسانج، وهو دعم يتجاوز الخطوط الحزبية، وحظوظه أكبر بين الناخبين الخضر".

كما أكد نحو 27% من مؤيدي حزب العمل إنهم سيصوتون لصالحه، وحذا 23% من المحافظين الحذو نفسه في الاستطلاع الذي شمل ألفا من الناخبين.

وكان أسانج كشف النقاب في مارس/آذار الماضي عن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الذي يضم 76 مقعدا، وتعهد بأن يكون "مدافعا شرسا عن الحريات الإعلامية" إذا انتخب لمجلس الشيوخ.

وأسانج قيد الإقامة الجبرية في بريطانيا في انتظار حكم من المحكمة العليا في لندن بشأن إمكانية تسليمه للسويد لاستجوابه بشأن مزاعم اغتصاب واعتداء جنسي.

ويخشى أنصاره أنه إذا سلم للسويد سيرسل إلى الولايات المتحدة ليوجه إليه اتهام بشأن تسريب مئات الآلاف من المذكرات السرية للدبلوماسية الأميركية على موقعه على الإنترنت.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات