27 قتيلا بفيضان في أفغانستان

In this photograph taken on May 8, 2012 Afghan men rescue an elderly man after a flood in Dah Mard village of Sangcharak district in Sar-e Pul province. At least 26 people were killed and more than 100 missing after flash floods hit a wedding party and three villages in northern Afghanistan, an official said on May 7. Most of the victims were women and children as the floods, caused by heavy rains, swept through areas of Deh Mardan district in Sari Pul province, said Fazlullah Sadat, head of the provincial disaster management authority. AFP PHOTO/ Qais Usyan
undefined
تسببت الفيضانات التي ضربت مناطق جبلية بشمال أفغانستان في مقتل 27 شخصا على الأقل اليوم الجمعة، وهي الكارثة الثانية من نوعها خلال أسبوع.

وقال حاكم ولاية تخار عبد الجبار تقوي إن مياه الفيضان حطمت سدا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وانهمرت إلى الوادي محطمة عددا من القرى بمنطقة أشكاماش.
 
وأضاف أن الفيضان "كان قويا جدا، وأنه بدأ منتصف الليلة الماضية، وتأثر العشرات من القرويين، وأخشى ارتفاع أعداد القتلى". وقال إن عمال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى المناطق المتضررة لكن السيارات التي تقلهم لا تستطيع السير أكثر من ست ساعات هناك.

واعتبر الأمر "كارثة، وللأسف ليس لدينا الإمكانات اللازمة أو الكافية للوصول إلى المناطق المنكوبة بالطائرات المروحية".

أما نائب رئيس شرطة الولاية سيد جهانجير كرامات فقال إن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة تسببت في تحطيم 45 منزلا، وألحقت أضرارا بـ150 منزلا آخر.

وكان 21 شخصا على الأقل قد قتلوا في قرية ماردا بولاية سربل في شمال البلاد وهم يشاركون في حفل زفاف، جراء فيضانات وقعت في السادس من الشهر الحالي.

المصدر : أسوشيتد برس