بحث عن مسلح قتل ثلاثة بأوكلاهوما

afp - WASHINGTON - JULY 15: A white Mercedes (C) is left behind at the scene of a police shooting near Capitol Hill July 15, 2009 in Washington, DC. An unidentified man was killed
undefined
تجري الشرطة عملية بحث مكثفة عن مسلح قتل ثلاثة أشخاص وأصاب اثنين آخرين في حي يقطنه السود في تولسا بولاية أوكلاهوما الأميركية، في عملية خلفت ذعرا وتوترا كبيرين أمس السبت.
 
وقالت الشرطة إن المسلح أطلق النار على ثلاثة رجال وامرأة نحو الساعة الواحدة من صباح الجمعة في ثلاثة أماكن يفصل بين كل منها 1.6 كيلومتر في شمال تولسا.

وعثر على جثة لشخص يبلغ من العمر 31 عاما خارج مقبرة قريبة في الجزء الذي تقطنه أغلبية من السود في المدينة بعد الساعة الثامنة من صباح الجمعة، وذكرت الشرطة أن من المرجح أن تكون النار أطلقت عليه تزامنا مع الآخرين الذين تعرضوا لإطلاق نار.

ووصفت الشرطة المشتبه فيه بأنه رجل أبيض يقود شاحنة "بيك أب" بيضاء اللون.

وعلى الرغم من أن كل الضحايا الخمسة من السود، فقد قال كبير مسؤولي شرطة تولسا تشوك غوردان إن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت وراء هذه الجريمة دوافع عرقية.

ويساعد موظفون من مكتب التحقيقات الاتحادي شرطة تولسا في العثور على الجاني، وقال عضو مجلس مدينة تولسا جاك هندرسون إن شهودا أبلغوا الشرطة أن المشتبه فيه كان يقود سيارته عبر الحي نحو الساعة الواحدة من صباح الجمعة، وأوقف عدة أشخاص في الشارع ليسألهم عن
الاتجاهات.

وأضاف أن المارة تحدثوا معه لفترة وجيزة ولكن بدؤوا في الابتعاد بعدما لم يستطيعوا مساعدته في تحديد الاتجاهات، وذكر أن قائد السيارة بدأ بعد ذلك في إطلاق النار عليهم فقتل شخصا وانطلق هاربا.

وشهدت العديد من المدن الأميركية عمليات إطلاق نار مشابهة، أعنفها وقع في أبريل/نيسان 2007 عندما قام طالب كوري جنوبي في جامعة فيرجينيا الأميركية للتكنولوجيا بفتح النار على زملائه في مبنى لمبيت الطلاب فقتل 32 شخصاً وأصاب 28 آخرين قبل أن ينتحر.

المصدر : وكالات