200 قتيل ومفقود بغرق عبارة بالهند
آخر تحديث: 2012/5/1 الساعة 02:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :لافروف: وجهنا رسالة واضحة لأطراف الأزمة الخليجية للجلوس حول طاولة المفاوضات
آخر تحديث: 2012/5/1 الساعة 02:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/10 هـ

200 قتيل ومفقود بغرق عبارة بالهند

ذكرت الشرطة الهندية أن عبارة مكتظة بما يفوق قدرتها على الحمولة انشطرت إلى شطرين وغرقت الاثنين أثناء عاصفة في نهر شمال شرق الهند مما أسفر عن 64 قتيلا و130 مفقودا.

وقد تم إنقاذ 150 شخصا أو هم نجحوا في إنقاذ أنفسهم من الغرق بفضل قدراتهم على السباحة بعدما غرقت العبارة التي كانت تنقل نساء وأطفالا في المياه المضطربة لنهر برامابوترا في ولاية آسام.

وقال مسؤولون في الشرطة المحلية إن المنقذين انتشلوا جثث 68 ضحية في حين لا يزال 132 مفقودين.

وقال مسؤول في شرطة ولاية آسام "كان هناك زهاء 350 شخصا على متن العبارة عندما شطرتها العاصفة إلى شطرين". وأوضح أنه تم إنقاذ نحو 150 شخصا أو نجحوا في إنقاذ أنفسهم بفضل السباحة.

وهرع المسعفون، بمن فيهم وحدات الجيش، إلى مكان الحادث في محاولة يائسة للعثور على ناجين، لكن سوء الأحوال الجوية والظلام عرقلا مهمتهم.

وروى الشاهد راهول كرماكار لوكالة الصحافة الفرنسية "شاهدت الناس يجرفهم التيار القوي في النهر". وامتلأت منطقة الحادث بجذوع أشجار اقتلعتها العاصفة، كانت تعيق عمل المسعفين، في حين يتوقع هطول المزيد من الأمطار الثلاثاء على المنطقة.

ووصف رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ حادث الغرق بأنه "مأساة"، وتعهد بتقديم كل المساعدة الحكومية الضرورية.

وكانت العبارة متجهة من دوبري إلى منطقة فاكيرغانجان المجاورة عندما وقع الحادث. وتقع دوبري على بعد حوالي 300 كلم من غواهاتي، كبرى مدن ولاية آسام.

ويشيع استخدام القوارب كوسيلة للانتقال في المناطق الريفية بالهند، وكثيرا ما تقع الحوادث بسبب غياب معايير السلامة واكتظاظ القوارب بالركاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات