النار تندلع في ناطحة سحاب بموسكو (الفرنسية)
قتل 17 شخصا على الأقل في حريق شب صباح اليوم في مبنى بأحد الأسواق المفتوحة بالعاصمة الروسية موسكو, وأفادت تقارير إخبارية بأن أغلب الضحايا من العمال المغتربين من طاجيكستان.
 
ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن ناطق باسم وزارة الطوارئ تأكيد وجود عمال آخرين  مهاجرين يعيشون في السوق, و"نحن نحاول الآن تحديد الجمهورية التي أتوا منها".

ورجح المصدر ذاته أن يكون سبب اندلاع الحريق ناجم عن سوء استخدام المدافئ "دون التزام بقواعد السلامة ضد الحرائق".

وأضافت الوكالة عن مصدر في الشرطة أن الحريق التهم مبنى من طبقتين مرفق بمستودع في سوق كاتشالوفسكي في منطقة فارشافسكوي شوس غرب العاصمة موسكو.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن الشرطة ترجيحها أن يكون سبب اندلاع الحريق ناجما عن ملابس مبللة وضعت على المدافئ لتجف سريعا ولكنها احترقت، و"ربما لم يتمكن العمال من الخروج سريعا بسبب ضيق المكان".

وقال أحد رجال الشرطة "كانوا نائمين بالداخل في مكان ضيق للغاية على أسرة من طابقين, ولم يكن هناك مخرجا مباشرا إلى خارج المبنى".

ويشيع تواجد العمال المغتربين من مواطني طاجيكستان في مشروعات البناء والسوق المفتوحة في موسكو، ويعمل بعضهم بدون ترخيص من السلطات الروسية.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن النيران اندلعت نحو الساعة الخامسة فجر اليوم الثلاثاء وتم إخمادها بعد حوالي ساعتين وشارك في ذلك ثماني فرق من رجال الإطفاء.

وفي حدث آخر تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على حريق كبير اندلع اليوم أيضاً في إحدى ناطحات السحاب التي ما زالت قيد الإنشاء في مركز الأعمال والتجارة غرب موسكو.

واشتعلت النار في الطابق السابع والستين من البرج على ارتفاع 250 متراً, وتم إجلاء جميع العمال الذين كانوا في المبنى، وقد أرسلت وزارة الطوارئ الروسية إلى مكان الحادث مروحيتين بالإضافة إلى نحو عشرين فريق إطفاء.

المصدر : يو بي آي,الألمانية