إحباط محاولة هجوم واسع بكابل
آخر تحديث: 2012/4/21 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/21 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/30 هـ

إحباط محاولة هجوم واسع بكابل

المتحدث باسم الاستخبارات الأفغانية قال إن شاحنة المتفجرات كانت قادمة من باكستان (الفرنسية)
نجحت هيئة الاستخبارات الأفغانية في إحباط محاولة لشن هجوم واسع على كابل بعد مصادرة عشرة آلاف كيلوغرام من المتفجرات كانت مخبأة في شاحنة، واعتقال خمسة أشخاص مشتبه في صلتهم بها. وقال مسؤولون اليوم السبت إن بين المشتبه فيهم ثلاثة مواطنين باكستانيين.

وقال متحدث باسم إدارة الأمن الوطني (هيئة الاستخبارات الأفغانية) للصحفيين في العاصمة كابل "تخيلوا لو انفجرت تلك الكمية من المتفجرات التي تزن عشرة آلاف كيلوغرام في مدينة يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة ما الذي كان سيحدث؟".

وأضاف المتحدث باسم الإدارة شفيق الله طاهري "اعتقل ثلاثة إرهابيين باكستانيين، واثنان من زملائهم الأفغان.. على مشارف كابل، وكانوا يحملون المتفجرات من باكستان في شاحنة".

وأوضح طاهري أنهم كانوا يضعون المتفجرات في 400 كيس مخبأة تحت أكوام من البطاطس في الشاحنة التي تحمل لوحة أرقام باكستانية، مؤكدا أنهم "كانوا يسعون لتفجير تلك الكمية من المتفجرات في أحد أكثر الأماكن ازدحاما وأهمية بالمدينة".

يذكر أن ثلاثة أشخاص آخرين يزعم أنهم كانوا يخططون لاغتيال نائب الرئيس محمد كريم خليلي اعتقلوا في 15 أبريل/نيسان الجاري وفقا لطاهري، وهو اليوم الذي شن فيه مسلحو حركة طالبان هجمات منسقة في كابل ومدن أخرى.

المصدر : الألمانية