مقتل تسعة أشخاص بهجوم بأفغانستان

Afghan policemen cover dead bodies at the site of a suicide bomb attack in Herat province on April 10, 2012. At least nine people were killed when two suicide bombers rammed their vehicle into a local government compound near Afghanistan's western city of Herat on on April 10, police and witnesses said. Provincial police chief Sayed Agha Saqeb told reporters that the bombers were being pursued by police when they detonated the vehicle at the entrance to the Guzara district compound along the road from the airport to the city. "Nine people are dead. The car was under our surveillance. It was ordered twice to stop but they didn't stop," said the police chief. AFP PHOTO/Aref Karimi
undefined

قُتل تسعة أشخاص على الأقل الثلاثاء في هجوم نفذه اثنان من المسلحين بسيارة مفخخة استهدف مبنى لإدارة محلية في ولاية هرات غربي أفغانستان.

وقال قائد الشرطة الإقليمية سيد آغا ساقب للصحفيين إن الشرطة كانت تلاحق المهاجمين عندما فجروا سيارتهم عند مدخل المجمع الواقع على الطريق المؤدية إلى المطار، موضحا أن "السيارة كانت تحت مراقبتنا، أمرناهم بالتوقف مرتين لكنهم لم يتوقفوا"، وأضاف أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم.

وتابع "كان هناك شخصان على متن السيارة، أحدهما يرتدي برقعا. لقد تمزقت جثة أحد الانتحاريين بينما لا تزال الثانية في السيارة وعليها الحزام الناسف الذي لم ينفجر"، موضحا أن من بين القتلى اثنين من رجال الشرطة وضابط استخبارات إلى جانب ستة مدنيين.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إنه شاهد عدة جثث مشوهة بين الركام في مكان الاعتداء، في حين قال أحد الشهود إن معظم الضحايا كانوا من المدنيين الذين جاؤوا إلى مكاتب الإدارة المحلية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها. ولكن -حسب الوكالة الفرنسية- تحمل العملية بصمات تنظيم القاعدة الذي يحارب حكومة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي المدعومة من الغرب. 

وتعتبر ولاية هرات هادئة نسبيا مقارنة بجنوبي وشرقي أفغانستان حيث تتركز هجمات المسلحين.

المصدر : وكالات