طالبان باكستان تهدد بشن هجمات
آخر تحديث: 2012/3/9 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/9 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/16 هـ

طالبان باكستان تهدد بشن هجمات

أبناء وأحفاد أسامة بن لادن في باكستان (الجزيرة-أرشيف)

قال متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية اليوم الجمعة إن الحركة ستهاجم مسؤولين بالحكومة والشرطة والجيش إذا لم يتم الإفراج عن الأرامل الثلاث لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من سجن باكستاني.

وقال إحسان الله إحسان من الحركة لوكالة رويترز "إذا لم يتم الإفراج عن عائلة أسامة بن لادن بأسرع ما يمكن فسوف نهاجم القضاة والمحامين ومسؤولي الأمن الضالعين في محاكمتها".

وأضاف "سننفذ تفجيرات انتحارية ضد قوات الأمن والحكومة في أنحاء البلاد".

وكان وزير الداخلية رحمن مالك قد قال أمس الخميس إن السلطات وجهت الاتهام لأرامل بن لادن بدخول البلاد، والإقامة فيها بشكل غير قانوني.

ولم يوضح الوزير متى اتهمت هؤلاء النسوة ولا متى ستبدأ محاكمتهن، ولكن السلطات كانت قد وضعتهن منذ مقتل زوجهن قيد الإقامة الجبرية في إسلام آباد.

وقتل بن لادن في غارة سرية نفذتها قوات أميركية خاصة في بلدة أبوت أباد بشمال باكستان في مايو/ أيار العام الماضي.

وأخذت القوة الأميركية الخاصة جثمان زعيم تنظيم القاعدة على متن طائرة، لكن زوجاته الثلاث وعددا غير معلوم من أبنائه كانوا ضمن 16 شخصا احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد الغارة.

وقالت باكستان في السابق إنها سترحل أرامل بن لادن الثلاث، وهن سعوديتان ويمنية- بعد أن أكملت لجنة حكومية تحقق بالغارة التي استهدفت بن لادن استجوابهن.

وأجرت اللجنة تحقيقات مع أفراد العائلة للتوصل إلى أدلة عن الكيفية التي تمكن بها زعيم تنظيم القاعدة من البقاء في البلاد دون اكتشاف أمره.

وتعهدت طالبان الباكستانية بالانتقام بعد مقتل بن لادن العام الماضي، ونفذت هجمات كبيرة بأنحاء البلاد، وهاجمت بالقنابل قافلة تابعة للقنصلية الأميركية وحاصرت قاعدة بحرية وقتلت أفرادا من قوات الأمن.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات