إرجاء أعمال البحث عن ناجين بالكونغو
آخر تحديث: 2012/3/7 الساعة 16:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/7 الساعة 16:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/14 هـ

إرجاء أعمال البحث عن ناجين بالكونغو

 انفجارات الأحد الماضي امتد أثرها إلى عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا المجاورة للكونغو برازافيل (الفرنسية)

أرجأت السلطات في الكونغو برازفيل البحث عن جرحى في مستودع الذخيرة الذي وقع فيه انفجار الأحد الماضي وخلف  نحو 200 قتيل وأكثر من 1300 جريح، بسبب المخاوف من وجود ذخائر غير منفجرة في المستودع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع هناك، إن الخبراء العسكريين يريدون أولا تفريغ المستودع من الذخائر قبل استكمال عمليات البحث عن الجرحى والناجين.

وأضاف أنه ليس من الممكن السماح للصليب الأحمر الدولي بالدخول إلى المستودع مخافة انفجار الذخيرة التي ما زالت موجودة داخله.

في غضون ذلك قالت مجموعة خبراء عسكريين في مجال تفكيك وإزالة الألغام فتشت موقع المستودع إنها تأمل أن تتمكن من الدخول إلى المستودع لإنقاذ جرحى ما زالوا عالقين بداخله أو انتشال جثث من لقوا حتفهم.

وأضافت المجموعة في بيان أنها تعمل مع الجيش الكونغولي لتبريد المستودع والمنازل والمناطق الخطرة التي تحيط به في محاولة لدخوله.

وكان وزير الإعلام الكونغولي بينفونو أوكييمي قد أكد انفجار مستودع للذخيرة في مبيلا إثر حريق نجم عن تماس كهربائي، وتسبب في مقتل نحو 200 شخص وإصابة عدد كبير بجروح.

وقدرت السلطات عدد المشردين الذين تسبب الانفجار في تدمير منازلهم بنحو خمسة آلاف، لجؤوا إلى مراكز إيواء أقيمت على عجل.

وتمكنت فرق الإنقاذ من السيطرة على بؤرتي الحريق الذي كان لا يزال مشتعلا في مستودع ذخيرة كتيبة المدرعات في حي مبيلا بشرق عاصمة الكونغو، فأسهمت في تقليل مخاطر حصول انفجار آخر.

المصدر : وكالات

التعليقات