محاكمة لبناني متهم بتايلند
آخر تحديث: 2012/3/21 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر إسرائيلية: مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم مسلح شمال غرب القدس المحتلة
آخر تحديث: 2012/3/21 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/28 هـ

محاكمة لبناني متهم بتايلند

عتريس يواجه حكما بالسجن يصل إلى خمس سنوات (الفرنسية)

دفع لبناني يدعى عتريس حسين (47 عاما) -يشتبه في أنه أعد لهجوم في العاصمة التايلندية بانكوك ومعتقل منذ يناير/كانون الثاني- ببراءته من تهمة مخالفة القوانين بشأن الأسلحة في أول مثول له أمام قاض تايلندي.

وقال المحامي ويتايا بوراناسيل -الذي التقى موكله للمرة الأولى قبيل الجلسة أمام المحكمة الجنائية في بانكوك- "لقد دفع ببراءته من هذه التهمة".

وأضاف المحامي أن المتهم -الذي يحمل الجنسية السويدية- سيمثل مجددا أمام المحكمة في مايو/أيار، وأوضح أنه لن يتقدم بأي طلب لإطلاق سراحه بكفالة في الوقت الراهن.

وقد يواجه عتريس حسين -في حال إدانته- حكما بالسجن يصل إلى خمسة أعوام إضافة إلى غرامة مالية، وحتى هذه المرحلة ليس ملاحقا بتهمة الإرهاب.

وضبطت ثلاثة آلاف كيلوغرام من المخصبات ونيترات الأمونيوم في شقة كان يستأجرها عتريس في مقاطعة ساموت ساخون قرب العاصمة. وتستخدم هذه المواد في صنع متفجرات وتتطلب حيازتها الحصول على رخصة.

وألقي القبض على عتريس حسين في 12 يناير/كانون الثاني في مطار بانكوك الدولي.

واتهمت السلطات التايلندية عتريس بالانتماء إلى حزب الله اللبناني، لكن عتريس نفى التهمة وقال "أنا لست إرهابيا".

وقبل اعتقال المتهم اللبناني، أصدرت السفارة الأميركية في بانكوك تنبيها حذرت فيه مواطنيها من خطر هجمات إرهابية في الأماكن السياحية في العاصمة.

وأوضح التنبيه أن "إرهابيين أجانب قد يكونون في هذه اللحظة يدرسون شن هجمات على مناطق سياحية في بانكوك في القريب العاجل، ودعا الأميركيين إلى اليقظة".

وشهدت تايلند مؤخرا سلسلة تفجيرات هزت وسط العاصمة في إطار مخطط مفترض ضد دبلوماسيين إسرائيليين.

وأوقفت السلطات إيرانيين اثنين أحدهما بترت ساقاه جراء التفجيرات. وغادر اثنان آخران البلاد وهما ملاحقان بموجب مذكرة توقيف، فيما تم التحقيق مع شخص خامس في ماليزيا وتجرى حاليا ترتيبات لترحيله.

واتهمت إسرائيل طهران بالوقوف وراء هذه العملية وعمليات أخرى مشابهة شهدتها الهند وجورجيا.

المصدر : وكالات

التعليقات