طالبان تفرج عن سويسريين في باكستان
آخر تحديث: 2012/3/15 الساعة 11:57 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/15 الساعة 11:57 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/22 هـ

طالبان تفرج عن سويسريين في باكستان

أوليفييه ديفد أوش (يمين) ودانييلا ويدمر أطلق سراحهما بعد ثمانية أشهر من الاحتجاز (الفرنسية)
أطلقت حركة طالبان باكستان اليوم الخميس سراح زوجين سويسريين شابين خطفتهما قبل ثمانية أشهر في جنوبي غربي باكستان، وفقا لما أعلنه عدد من المسؤولين الأمنيين.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال آثار عباس لوكالة الصحافة الفرنسية إن أوليفييه ديفد أوش (31 عاما) الشرطي في بيرن ودانييلا ويدمر (28 عاما) الشرطية السابقة "سالمان"، ونقلهما الجيش من ميرانشاه بشمالي غربي البلاد -حيث تم الإفراج عنهما- إلى بيشاور عاصمة ولاية خيبر.

وأكد المعلومة عدد من المسؤولين الأمنيين في ميرانشاه عاصمة وزيرستان التي تعد معقلا لحركة طالبان، وأوضحوا أن الزوجين وجدا في وقت مبكر اليوم الخميس في نقطة مراقبة بتقاطع طرق بسبيلغا التي تبعد 12 كيلومترا عن ميرانشاه، ونقلا بطائرة هليكوبتر إلى بيشاور.

وفيما رفضت سفارة سويسرا بباكستان التعليق على هذه المعلومات، لم يقبل المسؤولون الأمنيون الجواب عن سؤال إن كان تحرير الرهينتين جاء بمقابل فدية أو بعد الاستجابة لطلبات أخرى من الخاطفين.

وكانت حركة طالبان باكستان قد أعلنت مسؤوليتها عن اختطاف الرهينتين في لورالي بجنوب بلوشستان في الفاتح من يوليو/تموز 2011.

تطورات أمنية
وعلى صعيد التطورات الأمنية بباكستان قال مسؤولون بالشرطة إن مهاجما انتحاريا فجر سترته الناسفة بجوار مركبة للشرطة في مدينة بيشاور فقتل شرطيا وأصاب سبعة آخرين بجروح.

وقتل خمسة أشخاص أمس الأربعاء في باجور بشمالي غربي البلاد إثر تفجير قنبلة أثناء اجتماع لأعيان قبليين معادين لحركة طالبان.

وقال طارق خان -المسؤول في خار، كبرى مدن باجور- لوكالة الصحافة الفرنسية إن ثلاثة جرحى سقطوا جراء الانفجار الذي استهدف الإجتماع الذي كان يحضره عشرة أشخاص، موضحا أن المشاركين يدعمون جهود حكومة إسلام آباد في محاربة طالبان.

المصدر : وكالات

التعليقات