إسرائيل تحذر رعاياها من السفر لتركيا

Passengers walk past Israeli police and border guard officers deployed at Ben Gurion Airport on July 6, 2011 as part of preparations for the arrival of a "Pro-Palestinian Fly-In", organised by European and North American activists to travel en masse to the West Bank. AFP PHOTO/JACK GUEZ
إسرائيل كانت قد حذرت رعاياها من السفر لتايلند الشهر الماضي (الفرنسية)
إسرائيل كانت قد حذرت رعاياها من السفر لتايلند الشهر الماضي (الفرنسية)

وجهت إسرائيل مساء الثلاثاء تحذيرا إلى رعاياها من مغبة السفر إلى تركيا استنادا إلى تقارير مخابراتية تؤكد احتمال تعرض أماكن يتوافد عليها اليهود والإسرائيليون هناك لهجوم وشيك.

وصدر التحذير عن مكتب مكافحة الإرهاب الذي قال في بيان له "إن مجموعات إرهابية تخطط لشن هجمات على مواقع يهودية وإسرائيلية داخل تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقد سبق لإسرائيل أن حذرت الشهر الماضي رعاياها من التوجه إلى تايلند بسبب ورود معلومات عن قرب وقوع هجوم هناك، وقد تلا ذلك التحذير تفجير هز العاصمة بانكوك قيل إن عملاء إيرانيين كانوا وراء تنفيذه وأدى إلى إصابة مواطن إسرائيلي بجروح.

يذكر أن العلاقات بين إسرائيل وتركيا كانت قوية لكن خلال السنوات الأخيرة تبنت أنقرة توجها جديدا عززت من خلاله علاقاتها بشكل أكبر مع العالمين العربي والإسلامي مما أدى إلى فتور العلاقة بين الطرفين.

كما أن تركيا شكلت دائما وجهة سياحية مميزة بالنسبة للسياح الإسرائيليين لكن تردي العلاقات بين البلدين أثر سلبا على حجم ووثيرة الرحلات السياحية بينهما.

المصدر : أسوشيتد برس