إسرائيل تختبر صاروخا طويل المدى
آخر تحديث: 2012/3/1 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/1 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/8 هـ

إسرائيل تختبر صاروخا طويل المدى

تجربة صاروخية أجراها الجيش الإسرائيلي مطلع 2010 (الأوروبية-أرشيف)

كشف مدير برنامج صواريخ حيتس المضادة للصواريخ في الصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية يتسحاق كايا اليوم الخميس أنه سيتم قريبا إجراء تجربة هي الأولى من نوعها على صاروخ حيتس-3 الأكثر تطورا من نوعه لاعتراض الصواريخ الباليستية ويصل مداه آلاف الكيلومترات.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن كايا قوله -خلال مؤتمر للصناعات الأمنية في إسرائيل- إنه سيتم قريبا إجراء تجربة أولى على طراز متقدم من الصاروخ المعترض حيتس-3 لاختبار مدى نجاعته.

وأضاف كايا "سوف نتمكن بواسطة الصاروخ من اعتراض أكثر من صاروخ واحد، والتجربة ستجرى في قاعدة بلماحيم العسكرية جنوب إسرائيل".

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت الشهر الماضي عن إجراء تجربة ناجحة على مركبات أساسية في منظومة صواريخ حيتس التي يفترض أن تحمي إسرائيل من الصواريخ الطويلة المدى.

وتم إجراء تلك التجربة في قاعدة تابعة لسلاح الجو في وسط إسرائيل ولم يتم خلالها إطلاق صاروخ وإنما تم اختبار قدرات محسنة لمنظومة رادار متطور من طراز أورين أدير واستخدمت مجموعة رادارات أخرى تم تطويرها في إطار التحسينات التي تم إدخالها على منظومة حيتس التي تشترك في تطويرها إسرائيل والولايات المتحدة.

وأطلقت طائرة مقاتلة من طراز أف 15 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي صاروخ الهدف من طراز أنكور أزرق بهدف تمثيل سيناريو عسكري وتعين على رادار حيتس رصده.

يذكر أن إسرائيل والولايات المتحدة أجرتا خلال العامين الأخيرين عدة تجارب على صاروخ حيتس-2 أكد الطرفان أنها تكللت بالنجاح.

المصدر : وكالات