سجن بالنقب للمهاجرين غير الشرعيين
آخر تحديث: 2012/2/8 الساعة 09:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/8 الساعة 09:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/16 هـ

سجن بالنقب للمهاجرين غير الشرعيين

آلاف المهاجرين الأفارقة يتسللون إلى إسرائيل سنويا (الجزيرة نت-أرشيف)

أقرت السلطات الإسرائيلية الثلاثاء مشروعا لبناء معسكر اعتقال للمهاجرين غير الشرعيين في صحراء النقب (جنوب)، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع في بيان. في حين أصيب شرطي مصري من أفراد حرس الحدود في اشتباك مسلح مع مهربي المهاجرين الأفارقة إلى إسرائيل بوسط سيناء.

وجاء في البيان أن ميزانية من 250 مليون شيكل (51 مليون يورو) رصدت لهذا المشروع وسوف ينقل إليه قبل نهاية يونيو/حزيران حوالى ثلاثة آلاف شخص، وعلى أن يصل استيعابه حتى 11 ألف شخص بعد الانتهاء من الأعمال فيه.

وجاء تطبيق هذا المشروع بعد قرار اتخذته الحكومة في نوفمبر/تشرين الثاني2010 لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين خصوصا الأفارقة والذين لا يمكن إعادتهم فورا إلى بلدانهم لأسباب قانونية.

وتبنى البرلمان في يناير/كانون الثاني قانونا يجيز وضع مهاجرين غير شرعيين في الاعتقال لفترة تصل حتى ثلاث سنوات بدون محاكمة.

وينص القانون أيضا على السجن حتى 15 عاما للأشخاص الذين ينظمون انتقال المهاجرين غير الشرعيين أو يتاجرون بالأسلحة والمخدرات أو النساء.

كما قررت الحكومة في يناير/كانون الثاني الإسراع في بناء سياج بطول 240 كلم على الحدود الإسرائيلية المصرية.

وتفيد سجلات الحكومة بأن أكثر من 51 ألف مهاجر غير شرعي دخلوا إلى إسرائيل نهاية 2011. وفي نفس العام دخل حوالي 17 ألف مهاجر أفريقي بطريقة غير شرعية إلى إسرائيل قادمين من مصر بينهم ألفان و931 في شهر ديسمبر/كانون الأول.

إصابة شرطي مصري من حرس الحدود (الأوروبية)
إصابة شرطي
من جهة ثانية، أصيب شرطي مصري من أفراد حرس الحدود في اشتباك مسلح مع مهربي الأفارقة إلى إسرائيل بالقرب من العلامة الدولية رقم 46 بوسط سيناء.

وقال مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الألمانية إن الشرطي المصري (22 عاما) أصيب برصاصة في الرأس وتم نقله إلى مستشفى العريش، ونظرا لخطورة الحالة جرى نقله إلى مستشفى العجوزة بالعاصمة المصرية القاهرة وذلك لاستكمال علاجه هناك.

وحسب المصدر، تمكنت الشرطة اليوم من إحباط محاولة تسلل إرتيريين اثنين إلى إسرائيل بالقرب من العلامة الدولية رقم 25 بوسط سيناء، واعترفا بمحاولتهما التسلل لإسرائيل من أجل البحث عن فرصة عمل ودفعهم ألفى دولار عن كل واحد منهما إلى عصابات تهريب الأفارقة مقابل مساعدتهما في الوصول إلى إسرائيل.

المصدر : وكالات