تدريبات إسرائيلية في عسقلان والجليل
آخر تحديث: 2012/2/8 الساعة 09:19 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/8 الساعة 09:19 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/16 هـ

تدريبات إسرائيلية في عسقلان والجليل

تدريب سابق بإسرائيل على أسلحة الدمار الشامل (الجزيرة-أرشيف)

تجري إسرائيل اليوم تدريبا في عسقلان (جنوب) يستغرق يومين بمشاركة الجيش وإدارة إطفاء الحرائق والشرطة والإسعاف. ويتزامن ذلك مع تدريب أخر كبير يجرى في منطقة الجليل (شمال).

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت -التي أوردت الخبر- أن تدريب عسقلان تجريه قيادة "الجبهة الداخلية" الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد عسقلان حركة مرور كثيفة للعربات العسكرية وسيارات الطوارئ.

وكشفت الصحيفة أيضا أن سلاح الجو الإسرائيلي سيجري أيضا تدريبا كبيرا في منطقة الجليل، دون ذكر المزيد من التفاصيل. 

ويذكر أن اللواء أمير إيشل عين مطلع فبراير/شباط الجاري قائدا لسلاح الجو الإسرائيلي ليحل بدءا من مايو/أيار من العام نفسه محل عيدو نحوشتان.

وتأتي هذه التدريبات مع تصاعد حدة التصريحات بين إسرائيل وإيران، وسط تكهنات بشن تل أبيب هجوما جويا على منشآت إيران النووية لمواجهة البرنامج النووي الإيراني.

وذكرت وسائل إعلام أميركية مؤخرا أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا يعتقد أن هناك احتمالا متزايدا لأن توجه إسرائيل ضربة عسكرية لإيران ربيع هذا العام لمنع طهران من صنع قنبلة نووية.

وبدوره، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامئني خلال صلاة الجمعة الماضية إن "النظام الصهيوني ورم سرطاني يجب إزالته وسوف تتم إزالته".

وأضاف أن إيران لن توقف برنامجها النووي بالرغم من العقوبات الغربية.

وكان التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة النووية بشأن البرنامج النووي الإيراني قد أشار إلى أن إيران قامت بمشروعات وتجارب تتعلق بتطوير أسلحة نووية، غير أن إيران تقول إن برنامجها للأغراض السلمية.

المصدر : وكالات

التعليقات