طالبان تتهم الأمم المتحدة بالتزوير
آخر تحديث: 2012/2/6 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/6 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/14 هـ

طالبان تتهم الأمم المتحدة بالتزوير

المدنيون الأفغان لا يأمنون تعرضهم للقتل (الفرنسية)

اتهمت حركة طالبان الأحد الأمم المتحدة بتزوير الإحصاءات التي تظهر أن قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان قتلت مدنيين أقل بعد فرض قواعد صارمة على تلك القوات.

وفي بيان على شبكة الإنترنت، اتهمت طالبان الأمم المتحدة "بمحاولة تقنين الجرائم التي ترتكبها القوات الأجنبية الغازية لأفغانستان".

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد "من المدهش أن الأمم المتحدة تقول في تقريرها إن 63 شخصا فقط قتلوا خلال الغارات الليلية العام الماضي".

وقال إن مقاتلي طالبان سجلوا 374 حالة قتل خلال الغارات الليلية المثيرة للجدل في هجمات جوية شنتها قوات الناتو.

ويأتي هذا الانتقاد بعد يوم من قول تقرير لبعثة الأمم المتحدة للمساعدات إلى أفغانستان في تقريرها السنوي إنها وثقت 3021 حالة قتل لمدنيين في البلاد خلال العام الماضي.

وألقى التقرير باللائمة على مسلحي حركة طالبان لمسؤوليتها عن 77% من حوادث مقتل المدنيين، وقال إن قوات الناتو والحكومة الأفغانية تتحمل مسؤولية 410 من الوفيات بين المدنيين.

وكانت بيانات الأمم المتحدة قد تحدثت أمس السبت عن انخفاض نسبته 4% في عدد الضحايا المدنيين من جراء عمليات الناتو بعدما طبق الحلف قواعد صارمة.

ميدانيا قتل سبعة على الأقل وجرح 19 آخرون في وقت سابق من الأحد في انفجار سيارة ملغومة بولاية قندهار جنوبي البلاد. وقال حاكم الولاية إن الهجوم وقع في مكان مخصص لوقوف السيارات بمقر الشرطة في مدينة قندهار.

وأوضحت مصادر محلية أن خمسة من رجال الشرطة واثنين من المدنيين قتلوا، في حين أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدد القتلى في صفوف رجال الشرطة بلغ ستة قتلى.

المصدر : وكالات

التعليقات