مقتل سبعة جنود بهجوم في باكستان

Pakistani security officials examine the entrance of Frontier Constabulary (FC) main training center following a suicide and bomb attack in Shabqadar town, some 30 kilometres (19 miles) north of Peshawar on May 13, 2011

قال مسؤولون إن عشرات من مقاتلي طالبان شنوا هجوما اليوم على موقع حدودي في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، بالقرب من الحدود الأفغانية، مما أسفر عن مقتل سبعة جنود على الأقل وإصابة خمسة. كما لقي 18 مهاجما حتفهم في الهجوم.

وقال رحمان خان، أحد مسؤولي الأمن المحليين، إن القتال الذي أعقب الهجوم الذي وقع قبل الفجر استمر أكثر من ساعة.

وأضاف "ثمة تقارير بأن حركة طالبان خطفت بعض الجنود.. نحاول التأكد من ذلك. ربما يختبئ الجنود في الجبال القريبة" موضحا أن بعض عناصر طالبان قتلوا أيضا، لكن السلطات لم تعرف عددهم.

وقال مصدر عسكري إن 18 مهاجما قتلوا حين رد العسكريون على الهجوم. وأكد ضابطان آخران الهجوم والحصيلة.

وذكر مسؤول استخباراتي -طلب عدم الكشف عن هويته- أنه لم يتضح ما إذا كان  المهاجمون جاؤوا من منطقة كورام القبلية أو ولايات باكتيا وباكتيكا وخوست الأفغانية المجاورة.

خيبر
من جانب آخر قال مسؤولون في الإدارة المحلية إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت خارج منزل في بازار زاخا خيل في منطقة خيبر القبلية بشمال غرب باكستان مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأضافوا أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران عندما هاجم متشددون نقطة تفتيش في بارا بمنطقة خيبر، كما قتل اثنان من المهاجمين.

ويمر عبر خيبر طريق بري رئيسي يمتد إلى أفغانستان كان يستخدم في توصيل الإمدادات لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قبل أن تعلق
باكستان استخدامه احتجاجا على هجوم جوي لحلف شمال الأطلسي(ناتو) في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني أدى لمقتل 24 جنديا باكستانيا.

وكان مئات من مقاتلي طالبان باكستان فروا إلى أفغانستان بعد استهدافهم بعمليات عسكرية في العديد من المناطق ببلادهم. وفي العام الماضي نفذت طالبان 12 هجوما على مواقع حدودية.

المصدر : وكالات