بوتين غير منزعج من محاولة اغتياله
آخر تحديث: 2012/2/28 الساعة 21:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/28 الساعة 21:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/6 هـ

بوتين غير منزعج من محاولة اغتياله

بوتين: الذين في موقعي يجب أن يتأقلموا مع ذلك (الفرنسية)
قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يشعر بالخوف بعد كشف النقاب أمس الاثنين عن إحباط مؤامرة لاغتياله. وأوضح أن "الذين في مثل موقعي يجب أن يتأقلموا مع ذلك، وهذه المسائل يجب ألا تتعارض مع عملك".
 
وأضاف "لم تسبب لي أي إزعاج قط ولن تسبب. اعتدت على ذلك منذ عام 1999. إنه أمر دائم. ما الذي يمكن عمله؟".
 
وفي رده على سؤال لأحد الصحفيين عن إحساسه بالخوف، قال المسؤول الروسي "استمع إلى ما أقوله. إذا كان يتعين عليك أن تتعايش مع هذا الأمر باستمرار وانتابك الخوف فلن تستطيع أن تعيش. دعهم يخافون منا".
 
وأدلى بوتين بهذه التصريحات في مدينة استراخان أثناء تفقده لموقع مبنى سكني انهار بسبب انفجار للغاز أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين بجروح.

وكانت القناة الأولى بالتلفزيون الروسي ذكرت في بيان أكدته وكالة مكافحة التجسس الأوكرانية أن رجلين اعتقلا ولقي ثالث حتفه بينما كانوا يخططون لاغتيال بوتين.
 
وعرضت القناة الأولى التسجيل المصور لوزارة الطوارئ الأوكرانية للانفجار الذي وقع في شقة بمدينة أوديسا على البحر الأسود الذي قاد إلى كشف النقاب عن المؤامرة.
 
وقالت وكالة مكافحة التجسس الأوكرانية إن رجلا اعتقل في حينها وأدرج آخر على قائمة المطلوب القبض عليهم دوليا واعتقل بعد ذلك بشهر.
 
وجاءت هذه الأنباء قبل ستة أيام فقط من الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع أن يفوز فيها بوتين
بالرئاسة ليستعيد المنصب الذي شغله بين عامي 2000 و2008.
 
ووردت تقارير عن عدة محاولات لاغتياله وأحصت القناة الأولى ما لا يقل عن ثلاث محاولات
لم تكن معروفة من قبل لاغتيال بوتين على مدى الإثني عشر عاما الماضية.
   
وبحسب استطلاعات الرأي، يرجح أن يفوز بوتين في الانتخابات بسهولة لكنه يواجه حركة احتجاج معارضة آخذة في التزايد ويريد بوتين تحقيق فوز حاسم يوم الأحد ليتفادى خوض جولة إعادة قد
تؤثر سلبا على سلطته. 
المصدر : رويترز

التعليقات