أوروبيون يستعدون بلندن لمسيرة القدس
آخر تحديث: 2012/2/21 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية السعودي: هناك إجماع دولي على أن إيران تتزعم رعاة الإرهاب في العالم
آخر تحديث: 2012/2/21 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/29 هـ

أوروبيون يستعدون بلندن لمسيرة القدس

مواجهة تهويد القدس نالت جانبا وافرا من الاجتماعات التحضيرية للمسيرة (الجزيرة نت)

عقدت منظمات التضامن الأوروبية اجتماعات ولقاءات موسعة بلندن بحثت ترتيبات المشاركة في المسيرة العالمية إلى القدس، التي ستنطلق في الذكرى 36 ليوم الأرض.

وحضر الاجتماعات مندوبون من بريطانيا والنمسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، ناقشوا الاستعدادات ووضعوا تصورا وخططا لتنظيم المسيرة التي تشارك فيها مئات المنظمات والهيئات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني من حوالي سبعين بلدا.

واتفق الحضور على تنظيم سلسلة مظاهرات أمام السفارات الإسرائيلية يومَ المسيرة، وأُعلن عن مشاركة شخصيات سياسية بارزة، ومشاركة أكثر من ثلاثين فرعا للمنظمات الإسلامية في أوروبا ومئات المؤسسات الإسلامية والمساجد والمراكز الإسلامية.

ودعت "حملة التضامن البريطانية مع الشعب الفلسطيني" للمشاركة في مظاهرة حاشدة تنظمها أمام السفارة الإسرائيلية بلندن في 30 مارس/آذار. كما أعلن "مركز العودة الفلسطيني في بريطانيا" و"الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا" و"المنتدى الفلسطيني بالدنمارك" عقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في كوبنهاجن نهاية أبريل/نيسان.

ويتوقع مشاركة عشرة آلاف شخص في المؤتمر الذي من المقرر أن تحضره شخصيات بارزه من أوروبا والعالم.

وقال الناطق الرسمي باسم مسيرة القدس زاهر بيروري -للجزيرة نت- إن الاجتماعات والاستعدادات جزء من أنشطة عالمية تشهدها عشرات الدول.

خط أحمر
وأوضح أن الشعوب ستقول كلمتها واضحة مدوية تجاه ما يجري في المدينة المقدسة ضد أهلها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مؤكدا أن ما يقوم به الاحتلال مخالفة صارخة للقوانين الدولية، وانتهاك فادح لالتزاماتٍ تنص على احترام حقوق الشعوب الرازحة تحت الاحتلال.

وقال إن المساس بالقدس خط أحمر لا يمكن السكوت عنه وإن شعوب العالم لن تظل صامتة أمام التهويد و"التطهير العرقي".

من جانبه اعتبر الدكتور أيمن علي نائب رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا -ومقره النمسا- المسيرة انعكاسا طبيعيا للممارسات الصهيونية وتعدياتها على مدينةٍ يعتبرها مسلمو أوروبا قيمة حضارية ينبغي الحفاظ عليها من كل الأديان والثقافات والأعراق.

وقال -للجزيرة نت- إن الاتحاد يحرص على المشاركة الفاعلة في المسيرة عبر مؤسساته في 28 دولة أوروبية، أو عبر مشاركة رموزه وقياداته في فعاليات ستشهدها دول الطوق.

وأضاف أن القائمين على المسيرة يحرصون على أن تكون سلمية حضارية عالمية لتبعث رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي على المستويات الرسمية والشعبية بأن يتحملوا مسؤولياتهم في الضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف مخططاته الهدامة لتهويد القدس والتطهير العرقي وبناء المستوطنات وتفريغ المدينة المقدسة من محتواها الحضاري الذي هو تراث للإنسانية جمعاء.

أما المديرة التنفيذية لحملة التضامن البريطانية مع فلسطين سارة كوربن وعضو اللجنة التنفيذية للمسيرة فقالت إن هدف المسيرة تنظيم احتجاج عالمي ضد الممارسات العنصرية الإسرائيلية في القدس حيث ستحمل الجماهير الشعبية من كل دول العالم رسالة تضامن مع  أهل المدينة والفلسطينيين لمساندة حقهم في تقرير المصير والحرية والعدالة. 

المصدر : الجزيرة

التعليقات