قتلى في انفجار في باكستان
آخر تحديث: 2012/2/18 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/18 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/26 هـ

قتلى في انفجار في باكستان

باكستانيون يتظاهرون في إسلام آباد تنديدا بتفجير مدينة باراتشينار ( الفرنسية)

أكدت مصادر محلية باكستانية أن انفجارا وقع اليوم الجمعة قرب مسجد في منطقة الحزام القبلي شمالي غربي البلاد أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، فيما أشارت مصادر أمنية إلى مقتل مسلحين بمنطقة خيبر في هجوم للقوات الباكستانية.
 
فقد لقي تسعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 25 آخرون جراء انفجار قنبلة في أحد الأسواق القريبة من مسجد بمدينة باراتشينار كبرى مدن مقاطعة كرام في المنطقة القبلية شمالي غربي باكستان المتاخمة للحدود مع أفغانستان، فيما رجحت مصادر أن يكون الهجوم قد تم بناء على نزاع طائفي.

ووقع الانفجار لدى خروج المصلين من مسجد بعد أداء صلاة فجر اليوم الجمعة، وقال مسؤول أمني في باراتشينار إنه لم تتوفر بعد معلومات عن عدد الضحايا أو تفاصيل عن الانفجار.

بيد أن الناطق باسم منظمة "طلاب الإمامية" إحسان جان قال إن تسعة أشخاص تأكدت وفاتهم فيما نقل 25 مصابا إلى أحد المستشفيات.

دورية للجيش الباكستاني في منطقة كرام القبلية (الفرنسية-أرشيف)

وفي سياق متصل بالشأن الأمني، أفاد مسؤولون أمنيون اليوم الجمعة بأن ثلاثة مسلحين قتلوا في هجوم شنته قوات باكستانية ومليشيا مؤيدة للحكومة على قاعدة للمتشددين في بارا بمنطقة خيير القبلية شمالي غربي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

غارة أميركية
وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من مقتل عشرة أشخاص في منطقة مير علي بإقليم شمال وزيرستان في هجوم شنته على الأغلب طائرة أميركية بدون طيار أطلقت صاروخين على سيارة.

وأوضح مسؤولون أمنيون أن طائرة أميركية بدون طيار قتلت الخميس ستة أشخاص وأصابت اثنين عندما أطلقت صاروخين على منزل في قرية سبلجا بالقرب من مدينة ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان.

وفي كويتا، قالت السلطات المحلية إن قنبلة انفجرت الخميس دون أن توقع خسائر في الأرواح، في حين أعلن عن قيام مجهول بإلقاء قنبلة يدوية على مسؤولين في الشرطة بمدينة بيشاور مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

من جهة أخرى، قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية أمس الخميس إن جنديا وثمانية مسلحين قتلوا في اشتباكات وقعت بين القوات الباكستانية ومجموعة من "المتشددين" في بلدة وانا بمنطقة جنوب وزيرستان في إشارة إلى حركة طالبان باكستان والجماعات المسلحة الأخرى الموالية لها.

وفي بلدة دير خاس بمنطقة دير العلوية شمالي غربي باكستان، أعلنت الشرطة المحلية أن "انتحاريا" فجر نفسه مستهدفا أعضاء مليشيا محلية مؤيدة للحكومة مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين.

المصدر : وكالات

التعليقات