سجن مستشار نجاد ستة أشهر

(FILES) Photo dated September 15, 2009 shows Ali Akbar Javanfekr, media advisor to Iranian President Mahmoud Ahmadinejad, speaking during an interview with AFP in Tehran. Javanfekr, who was found guilty by a Tehran court of insulting supreme leader Ayatollah Ali Khamenei on January 15, 2012, but vowed on January 16 to fight back against the charge.

أيدت محكمة إيرانية قرار حبس علي أكبر جوانفكر المستشار الإعلامي للرئيس محمود أحمدي نجاد ستة أشهر في واحدة من عدة قضايا متهم بها.

وقال النائب العام الإيراني غلام حسيني موحسيني "حُكم عليه بالسجن بعد تأييد الحكم، ومدة الأشهر الستة تأكدت على هذا الشخص".

ولم يذكر غلام في تصريحاته التي نقلتها وكالة فارس الإخبارية التهمة التي سيقضي بسببها جوانفكر ستة أشهر في السجن، لكنه أضاف "هناك أكثر من تهمة يواجهها أمام السلطات القضائية والتحقيقات ما زالت مستمرة".

من جانبه أكد كهرمان شوغاي محامي المتهم لوكالة الأنباء الرسمية (إيرنا) صدور هذا الحكم على موكله.

وقال المحامي إن العقوبة قد يكون لها علاقة "بقضية المجلة"، في إشارة على ما يبدو لاتهام جوانفكر بالسماح لمجلة بنشر مواد تتعلق بزي المرأة الإيرانية الملتزمة ولا سيما النقاب.

وبالإضافة لكون جوانفكر مستشارا لأحمد نجاد فإنه يدير "إيرنا" ومجموعة من الصحف والمجلات الحكومية.

وفي الشهر الماضي، حكمت محكمة عليه بالسجن مدة عام، إضافة لحظر ممارسة الأنشطة الإعلامية والسياسية عليه مدة خمس سنوات بتهمة سب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي على موقعه على الإنترنت في أبريل/ نيسان 2011.

المصدر : الفرنسية