تجربة إسرائيلية على نظام دفاعي
آخر تحديث: 2012/2/10 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/10 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/18 هـ

تجربة إسرائيلية على نظام دفاعي

تجربة لإطلاق صاروخ أرو2 لاعتراض صواريخ إيرانية من وسط إسرائيل جنوب تل أبيب
(الفرنسية)

أجرت إسرائيل الجمعة "بنجاح" تجربة لرادار محدث لمنظومة صواريخ حيتس المضادة للصواريخ الباليستية في قاعدة بلماحيم وسط البلاد بمساعدة الولايات المتحدة، من أجل اعتراض المقذوفات التي ربما تُطلق على إسرائيل من إيران.  

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه جرى خلال التجربة اختبار قدرات أجهزة الرادار التابعة للمنظومة الجديدة على اكتشاف صاروخ هدف أطلق من طائرة.

وأضافت أن التجربة التي كان خطط لها مسبقا تشكل نقطة مركزية في الطريق لاستكمال تطوير المنظومة تمهيدا لتسليمها لسلاح الجو.

وقال المسؤول في شؤون الدفاع يائير راماتي إن التجربة نُفذت بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية، وإن الهدف منها هو التحقق من قدرات نظام رادار مطوّر.

وأوضح راماتي أن صاروخ بلو سبارو2 قد أطلق من الغرب إلى الشرق من نقطة في عمق البحر الأبيض المتوسط، لكنه لم يكشف عن المسافة التي قطعها أو نوع التهديد الذي صُمم هذا الصاروخ لمحاكاته.

ووصف وزير الدفاع إيهود باراك التجربة بأنها إنجاز تكنولوجي هام، وخطوة هامة في تقدم إسرائيل في مجال الدفاع المتعدد الطبقات، ونصب منظومة حيتس من طراز بلوك 4.

وتأتي التجربة وسط قلق إسرائيل إزاء البرنامج النووي الإيراني وتهديدات إيرانية بمحوها من الوجود.

وكان المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قد قال -خلال صلاة الجمعة الماضية- إن "النظام الصهيوني ورم سرطاني تجب إزالته، وسوف تتم إزالته".

وقال خامنئي "نحن لا نتدخل في أي مكان، ولكننا لا نخشى أن نقول إننا ندعم أي جماعة أو دولة تعارض نظام الحكم الصهيوني".

وأضاف أن إيران لن توقف برنامجها النووي بالرغم من العقوبات الغربية.

وكان التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة النووية حول البرنامج النووي الإيراني قد أشار إلى أن إيران قامت بمشروعات وتجارب تتعلق بتطوير أسلحة نووية.

المصدر : وكالات

التعليقات