بحارة إيرانيون يلوحون لبارجة أميركية بعد إنقاذهم في بحر العرب عام 2010 (الفرنسية)

أعلنت البحرية الأميركية أنها أنقذت أمس الثلاثاء سفينة صيد إيرانية صغيرة تقل تسعة بحارة في الخليج العربي.

 

وقالت البحرية الأميركية في بيان إن طائرة هليكوبتر عسكرية أميركية على متن حاملة الطائرات إبراهام لينكولن المتمركزة في الخليج رصدت رسالة استغاثة من سفينة الصيد الإيرانية.

 

وقال بيان البحرية الأميركية إن طاقم السفينة الإيرانية أخذوا يلوحون بقطعة من القماش عقب تعطل محرك سفينتهم، وإن فنيين من المدمرة الأميركية صعدوا إلى السفينة الإيرانية بإذن من طاقمها وقاموا بإصلاح المحرك.

 

وأضاف البيان "بعد التأكد من أن السفينة عادت قيد التشغيل وأن الطاقم آمن ولديه ما يكفيه من الغذاء والماء والوقود لمواصلة الرحلة رحل الأفراد الأميركيون من المكان وعادوا إلى سفنهم".

 

يذكر أن البحرية الأميركية أعلنت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي عن إنقاذ سفينتين إيرانيتين الأولى كان يحتجزها قراصنة في خليج عُمان وكانت تقل 13 بحارا، والثانية قبالة سواحل العراق وعلى متنها ستة بحارة إيرانيين.

 

وتأتي عمليات الإنقاذ وسط توترات حادة بين إيران والولايات المتحدة، ويشتبه الغرب في أن أنشطة إيران لتخصيب اليورانيوم تجعلها أكثر قربا من إنتاج سلاح نووي وهو اتهام تنفيه طهران، وقد هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز إذا منعتها العقوبات الغربية من بيع النفط.

المصدر : رويترز