مقتل قيادي بالقاعدة بغارة أميركية بباكستان
آخر تحديث: 2012/12/9 الساعة 19:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/9 الساعة 19:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/26 هـ

مقتل قيادي بالقاعدة بغارة أميركية بباكستان

آثار هجوم صاروخي نفذته طائرة دون طيار في وقت سابق بمقاطعة شمال وزيرستان القبلية (رويترز)
قالت مصادر أمنية باكستانية إن طائرة أميركية دون طيار قتلت ثلاثة مسلحين بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة بإقليم شمال وزيرستان (شمال غرب) اليوم الأحد، كما قتل أربعة أشخاص وأصيب ثلاثة بجروح عندما فتح مسلحون مجهولون النار على سيارة في الإقليم نفسه.

ونقلت رويترز عن مسؤولين في المخابرات الحربية الباكستانية أن الغارة الأميركية أسفرت عن مقتل القيادي في القاعدة محمد أحمد المنصور وثلاثة آخرين في قرية قريبة من ميران شاه البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية قرب الحدود مع أفغانستان.

أما وكالة الصحافة الفرنسية فنقلت عن مسؤول أمني أن "طائرات أميركية دون طيار أطلقت أربعة صواريخ على معسكر وقتلت ثلاثة متمردين".

وقال سكان محليون إن طائرة دون طيار أطلقت صواريخها على منزل كان المنصور بداخله فدمرت غرفتين وسيارة، كما شوهدت أربع طائرات دون طيار تحلق فوق المنطقة خلال الهجوم.

وكانت المنطقة نفسها شهدت الخميس هجوما مماثلا أسفر عن مقتل قيادي آخر في القاعدة هو أبو زيد الذي خلف أبو يحيى الليبي باعتباره أحد أكثر شخصيات القاعدة نفوذا.

ويعتقد أن هذه القرية الواقعة قرب الحدود مع أفغانستان تشكل ملاذا لناشطين ينتمون لشبكتي حافظ غل بهادور وحقاني، وقد أدرجت الولايات المتحدة شبكة حقاني -التي أسسها في الثمانينيات جلال الدين حقاني لمواجهة السوفيات- على قائمة المنظمات الإرهابية في سبتمبر/أيلول الماضي، وهي تشكل جزءا مهما من طالبان باكستان.

ومن ناحية أخرى، نقلت قناة جيو تي في عن مصادر في الشرطة أن هجوما وقع على سيارة تقل تجارا من سوق الخضار كانت متوجهة إلى ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبر القريب من منطقة وزيرستان، عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليها فقتلوا أربعة وأصابوا ثلاثة بجروح.

وأضافت المصادر أن الشرطة طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى المستشفى، وبدأت التحقيق في الحادث.

المصدر : وكالات

التعليقات