ليبرمان يلغي زيارة جورجيا

Israeli Foreign Minister Avigdor Lieberman gestures during a meeting with Romanian President Traian Basescu (not pictured) at the Cotroceni Palace, The Romanian Presidency headquarters, on April 14, 2009 in
undefined

ألغى وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان زيارة مقررة إلى جورجيا بسبب تأييدها قرار قبول فلسطين دولة مراقب غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة هآرتس اليوم الجمعة عن مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إنه ردا على قرار جورجيا بالتصويت إلى جانب الخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة ألغى وزير الخارجية ليبرمان زيارة سياسية مقررة إلى تبليسي.

وكان من المقرر أن يزور ليبرمان جورجيا بعد أسبوعين، لكن سفير إسرائيل في تبليسي يوفال فوكس أعلن أن هذه الزيارة لن تتم، في حين قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه جرى إرجاء الزيارة لكن لم يتم تحديد موعد آخر لها.

ضد الاستيطان
في الأثناء تتواصل احتجاجات الدول الأوروبية على قرار نتنياهو بالبناء في المنطقة "أي 1" الواقعة بين القدس الشرقية والكتلة الاستيطانية معاليه أدوميم.

وقالت هآرتس إن وزارتي الخارجية في جنوب أفريقيا واليونان استدعتا سفيري إسرائيل لديهما وأبلغتهما باحتجاجهما على خطط البناء.

وفي سياق ذي صلة كشفت صحيفة غلوبال أند ميل الكندية أمس أن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر حذر نتنياهو في اتصال هاتفي بينهما من أن كندا لن تتمكن من دعم سياسة الاستيطان الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عاد إلى إسرائيل أمس بعد زيارة إلى ألمانيا أعلنت خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل -خلال مؤتمر صحافي مشترك معه- عن معارضة حكومتها للاستيطان.

المصدر : الجزيرة + يو بي آي