أسوأ شتاء في روسيا منذ عقدين

Youth play with snow balls just outside the Christ the Saviour Cathedral in Moscow, on December 4, 2012. Moscovites woke up today to a thick blanket of snow covering the Russian capital.The temperatures in Moscow reached today 1C (34 F), but due to high humidity
undefined
تسببت الثلوج الكثيفة في روسيا في حدوث تأخيرات كبيرة على الطرق وفي المطارات الثلاثاء، مع انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق، كما أغلقت العديد من المدارس أبوابها لعدم صلاحية الطرق  للسير أو لتعطل أنظمة التدفئة بالمباني.

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الوطنية رومان ويلفاند قوله "هذا هو أصعب فصول الشتاء وأكثرها برودة منذ عشرين عاما".

وفي موسكو، يعمل 7000 عامل لتطهير الطرق من الثلوج. كما أعاقت الثلوج والأمطار حركة الطيران في المطارات الرئيسية الثلاثة، وأوقفت المسافرين بالسيارات، الذين علقوا في أزمات مرورية امتدت في بعض الأحيان لعدة كيلومترات.

 
وفي ياكوتسك، في أقصى شرق روسيا، هبطت درجات الحرارة إلى 39 درجة تحت الصفر، في حين بلغت سرعة الرياح الشديدة البرودة ثلاثين مترا في الثانية الواحدة مما أدى إلى سقوط خطوط الكهرباء.

ونقل ما لا يقل عن 79 شخصا إلى مستشفيات في أنحاء البلاد في الأيام الأخيرة لتلقي العلاج من إصابات أو انخفاض حرارة الجسم.

المصدر : الألمانية