قتلى في انشطار طائرة بموسكو

Moscow, -, RUSSIAN FEDERATION : Russian police investigators and emergency services teams work at the Tu-204 jet crash site near the Vnukovo airport outside Moscow on December 29, 2012. Four people were killed and four were injured when a Russian-made airliner overshot a runway on landing at a Moscow airport and crashed onto a nearby highway, officials said. AFP PHOTO
undefined

أعلنت وزارة الداخلية الروسية أن طائرة ركاب أخطأت المدرج في مطار "فنوكوفو" بموسكو وانشطرت إلى أجزاء، مما أدى إلى مقتل أربعة من ركابها الثمانية.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن الوزارة أن الطائرة تجاوزت المدرج أثناء الهبوط بعد ظهر اليوم في مطار فنوكوفو، واشتعلت النيران في أجزاء منها.

وعرضت لقطات تلفزيونية مصورة للطائرة -وهي من طراز توبوليف 204- محطمة إلى أجزاء والدخان يتصاعد من ناحية الذيل، بينما انفصلت مقصورة الطيار عن مقدمة الطائرة.

وكان على متن الطائرة ثمانية أشخاص بمن فيهم أفراد الطاقم الأربعة، وتشير المعلومات إلى أن أربعة أشخاص قتلوا وجرح أربعة آخرون جراء الحادث الذي لم تتضح أسبابه بعد.

وكانت الطائرة قادمة من جمهورية التشيك، وهبطت قرب طريق كييفسكوي السريع الذي يؤدي إلى المطار، والذي كان مكتظاً بالسيارات في الاتجاهين.

وإثر وقوع الحادث تم إغلاق المطار وتحويل جميع الطائرات الآتية إلى مطار شيريميتييفو.

المصدر : وكالات