طهران: نشر الباتريوت بتركيا سيضر بها

afp : (FILES) - Picture taken on December 4, 2012 shows soldiers of the Air Defence Missile Squadron 2 walking past Patriot missile launchers in the background in Bad Suelze, northern Germany. German parliament is set to vote on on December 14, 2012 on the deployment of Patriot missiles and soldiers on Turkey's volatile border with war-ravaged Syria. AFP PHOTO / BERND WUSTNECK GERMANY OUT
undefined

أكد وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أن نشر منظومة صواريخ باتريوت في تركيا على حدودها مع سوريا لن يعزز أمنها بل سيضر بها.

وأقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) طلب تركيا تزويدها بأنظمة دفاع جوي في وقت سابق من الشهر الجاري في خطوة تهدف لتهدئة مخاوف أنقرة من أن تصيبها صواريخ سورية.

وأضاف أن وجود القوات الأجنبية في المنطقة يتسبب في إيجاد المشاكل والاختلافات بين الدول الإسلامية وأعرب عن معارضة بلاده للتدخل الأجنبي في شؤون المنطقة، وأوضح أن الغرب يسعى دائما لتحقيق وجهات نظره ومصالحه ونحن نرفض انخراط دول غربية في أحداث إقليمية.

ونفى الوزير الإيراني مزاعم وسائل إعلامية تركية بشأن تدريب بلاده لقوات سورية وقال إن دمشق لديها جيش قوي وليست بحاجة إلى مساعدة طهران، لأن جيشها أعد نفسه للتصدي "للنظام الصهيوني".

وتدعم إيران بقوة حليفها الرئيس بشار الأسد في سعيه لقمع انتفاضة ضد حكمه مستمرة منذ 21 شهرا وتعارض إيران نشر صواريخ الحلف بوصفه تدخلا في المنطقة وتحذر من أن يؤدي إلى اندلاع "حرب عالمية".

المصدر : وكالات