شافيز يسافر إلى كوبا للعلاج
آخر تحديث: 2012/12/10 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/10 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/27 هـ

شافيز يسافر إلى كوبا للعلاج

شافيز (58 عاما) يخضع لعملية جراحية جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة (الفرنسية أرشيف)

سافر الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إلى كوبا في ساعة مبكرة اليوم الاثنين ليخضع لعملية جراحية مجددا بعد يومين من إعلانه أن السرطان عاوده وأن "خلايا خبيثة" ظهرت في نفس المكان الذي أزيلت منه في عمليات جراحية سابقة. 

وقال شافيز (58 عاما) السبت إنه سيخضع لعملية جراحية جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة, والرئيس قد عاد إلى البلاد يوم الجمعة بعد إجراء فحوص في كوبا. 

وصرح الرئيس في خطابه السبت بأنه خلال الفحوصات تم اكتشاف بعض الخلايا الخبيثة في نفس المكان, وأضاف "لا شك أنه من الضروري ومن اللازم تماما أن أخضع لتدخل جراحي جديد, بمشيئة الرب، ومثل الحالات السابقة سنخرج من هذا منتصرين". 

وأجريت لشافيز بالفعل ثلاث عمليات جراحية لإزالة أورام سرطانية في كوبا منذ منتصف العام الماضي, ورشح الرئيس لأول مرة خليفة له إذا حدث له أي شيء واضطر إلى التنحي. 

وقال شافيز في كلمة مشحونة بالعواطف نقلها التلفزيون من قصر الرئاسة، وقد أحاط به الوزراء وبدا حازما، إنه إذا حدث له شيء وتعين إجراء انتخابات جديدة فيجب على أنصاره التصويت لنائبه ووزير خارجيته نيكولاس مادورو. 

وصدمت أنباء مرض الرئيس أنصاره الذين انتخبوه في أكتوبر/تشرين الأول لفترة جديدة تستمر ست سنوات, وتنحي شافيز سواء قبل أو بعد بدء فترة رئاسته الجديدة بالعاشر من يناير/كانون الثاني يستوجب إجراء انتخابات خلال ثلاثين يوما.

المصدر : رويترز

التعليقات