نفيس يرفض تهم الإرهاب بنيويورك
آخر تحديث: 2012/11/28 الساعة 09:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/28 الساعة 09:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/15 هـ

نفيس يرفض تهم الإرهاب بنيويورك

نفيس متهم بمحاولة تفجير بنك الاحتياط الفدرالي في نيويورك (الأوروبية-أرشيف)
دفع البنغالي قاضي محمد رضوان أحسن نفيس، الذي اعتقل قبل مدة بتهمة التخطيط لتفجير مبنى بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك، ببراءته من كل تهم "الإرهاب" الموجهة إليه.

ورفض نفيس البالغ من العمر 21 سنة حينما مثل أمام القاضي كارول باغلي أمون بمحكمة فدرالية في بروكلين، الاعتراف بذنبه في تهم "محاولة استخدام سلاح دمار شامل والسعي لتأمين دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية".

وقد أمر القاضي بالاستمرار في توقيف نفيس الذي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة في حالة ثبوت التهم الموجهة إليه.

وكانت مصادر أمنية أميركية، قد قالت إن نفيس "كان يحلم بتدمير أميركا، وفكّر باستهداف الرئيس باراك أوباما شخصياً، حيث قال عند اكتشاف الشرطة لمخططاته إنه استلهم أفكاره من تنظيم القاعدة".

وقد اعتقلت الشرطة نفيس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد عملية أمنية دقيقة أدت إلى التعرف على مخططاته لتفجير المصرف الاحتياطي الفدرالي في نيويورك باستخدام كميات من المتفجرات بلغت 450 كيلو غراما، ووجهت إليه تهمة محاولة توفير مواد لدعم تنظيم القاعدة واستخدام أسلحة دمار شامل.

وكان نفيس قد دخل الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني 2012 بتأشيرة دخول طلابية تسمح له "بمتابعة برنامج جامعي بالولايات المتحدة".

وقال مكتب المدعي العام الفدرالي في بروكلين -في بيان- إن نفيس وصل الولايات المتحدة "بهدف تنفيذ هجوم إرهابي على الأراضي الأميركية وحاول تجنيد أفراد لتشكيل خلية إرهابية داخل الولايات المتحدة". ووفق البيان فإن أحد الافراد الذين حاول نفيس تجنيدهم كان مخبرا للمباحث الفدرالية.

المصدر : وكالات

التعليقات